صاحبة قصة «ربع قيراط» الحقيقية: المسلسل مستوحى من قصة عملي

 مريم أنور
مريم أنور

قالت مريم أنور، صاحبة مشروع رسوم متحركة على الأثاث، إن قصة «ربع قيراط» بمسلسل «إلا أنا» للفنانة ريهام عبد الغفور مستوحاة من قصة عملها، ولكن لا علاقة لها بحياتها الشخصية.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «اكسترا نيوز»،اليوم الأحد، أنها حاولت دمج الرسوم المتحركة بالرسم والتلوين على الأثاث المنزلي القديم وتحويلة لقطع فنية، مؤكدة أن أحداث المسلسل عبارة عن حبكة درامية ليس إلا، لأن زوجها كان من أوائل الداعمين لها بحياتها الشخصية عكس أحداث المسلسل.

وأشارت مريم أنور،  إلى أنها قامت بمقابلة مخرج العمل والسيناريست، وبدأت تحكى قصتها من بداية العمل الذي تحبه مع تربية أولادها.


ولفتت صاحبة مشروع رسوم متحركة على الأثاث، إلى أن معاناتها التى تعرضت لها عندما توقفت عن العمل الذي تحبه منذ الصغر، وبناءً عليه درست بكلية فنون جميلة، منوهة إلى أنها فكرت أن يكون لها شغلها الخاص بعيدًا عن التزامها بالمواعيد.

تدور حكاية «ربع قيراط» ضمن سلسلة قصص مسلسل «إلا أنا»، وتقوم ببطولته ريهام عبد الغفور مع مصطفى درويش وعدد من النجوم الشباب، حول منى الزوجة التى تقدم كل طاقتها لبيتها وزوجها، لكنه يفاجئها بزواجه من حبيبته الأولى وتجريدها من كل حقوقها القانونية في النفقة وشقة الزوجية، لكنه في الوقت نفسه يحاول إقناعها بالعودة إليه مرة أخرى. 

تحاول منى تنظيم أمورها، وتبحث عن عمل، وفي حلقة الأمس تعرضت لمرقف محرج بعدما طردتها زوجة المحامي الذي تعمل لديه سكرتيرة خوفا منها كامرأة مطلقة. 

أشاد الجمهور بأداء ريهام عبد الغفور، وحققت القصة انتشارا واسعا حتي تصدر اسمها تريند محرك البحث جوجل، لكونها قصة اجتماعية متكررة تدور حول أزمات مثل "القائمة والمهر والمؤخر"، وإهدار حقوق الزوجة والأبناء بعد هدم المنزل.