وزير النقل لـ«قيادات السكة الحديد»: «مفيش كرسي يطلع فاضي في القطر»

وزير النقل وقيادات السكة الحديد
وزير النقل وقيادات السكة الحديد

وجه وزير النقل الفريق كامل الوزير، قيادات هيئة السكة الحديد ومسئولي شركة قطارات النوم على وجه الخصوص، بضرورة عدم خروج أي قطار دون أن يكون «كامل العدد».

وشدد الوزير خلال تدشينه أولى رحلات قطارات الشباب المنطلقة إلى محافظتي الأقصر وأسوان، على ضرورة زيادة الاهتمام بتقديم خدمة متطورة في قطارات النوم.

من جانبه أكد اللواء محمد نصر الله، رئيس شركة قطارات النوم، عمل الشركة على تطوير الخدمة، مشددا على إطلاق قطارين يوميا من القاهرة للأقصر وأسوان ضمن الرحلات السياحية اليومية، مع وجود 4 كبائن احتياطية في كل قطار نوم.

وشدد نصر الله على إنشاء لاونجات جديدة لقطارات النوم داخل محطة مصر وعدد من محطات القطارت الرئيسية إلا أن أزمة فيروس كورونا أثرت على إيرادت شركة قطارات النوم.

فيما رد الوزير قائلا: «مفيش كرسي يطلع فاضي في القطر، مش عاوزين راكب ميركبش»، مردفا: «وطلع عربة روسبيت «إضافية» من المحطات المركزية إلى الأقصر وأسوان لتلبية احتياج أي راكب يريد خدمة قطار النوم».

ودشن قبل قليل، وزيرا النقل كامل الوزير والشباب والرياضة أشرف صبحي أول رحلات قطارات الشباب، ضمن فعاليات مشروع قطار الشباب للأقصر وأسوان.

وقام الوزيران بتوديع الشباب المشاركين في الفوج الأول من الرحلات قبل توجههم إلى مدينتي الأقصر وأسوان مساء غد الخميس في محطة مصر بالسكك الحديدية، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

تبدأ فعاليات الفوج الأول من رحلات قطار الشباب الذي تنفذه وزراة الشباب والرياضة يوم 19 نوفمبر، ويستمر حتى 26 نوفمبر الجاري، ويقوم المشاركون بتنفيذ البرنامج المحدد لهم من قبل الوزارة، والذي يتيح لهم زيارة أبرز المعالم السياحية والأثرية بالأقصر وأسوان.

وتلزم الوزارة جميع المشاركين في قطار الشباب بالالتزام التام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، من حيث ارتداء الكمامات، واستخدام المطهرات، والحفاظ على التباعد الاجتماعى انطلاقاً من حرص الوزارة على سلامة وصحة المشاركين.

اقرأ أيضا : وزير النقل: وصول قطار الشباب الأول إلى الأقصر «دون تأخير»