«التموين» تضخ كميات من الخضر والطماطم بتخفيضات 20%

أرشيفية
أرشيفية

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات من الخضر والطماطم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن السوق الحر بنسبة 20% حيث تباع الطماطم بسعر 9 جنيهات، والبصل 7جنيهات والخيار بسعر 7.5 جنيه.

وأكدت التموين على توافر جميع السلع الغذائية الأساسية وكذلك اللحوم الطازجة السوداني بسعر 85 جنيه للكيلو  
و المجمدة بسعر 65 تلبية لاحتياجات المواطنين

وتستمر التموين في تأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية لعدة أشهر  علاوة على  استمرار ضخ السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية بكميات وفيرة.

أقرأ أيضًا|| تفاصيل استقبال «التموين» طلبات الراغبين في المشاركة بـ«الجمعة البيضاء»

من ناحية أخري تستمر وزارة التموين في صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات عن شهر نوفمبر الجاري، من خلال  37 ألف منفذ تمويني، وتتيح للمواطن 28 سلعة ضمن المقررات التموينية بحيث يكون له حرية الاختيار من بينها دون لقيد او اجبار على اخذ سلع بعينها ، وأنه تم صرف  حوالى 75% من مقررات نوفمبر ،وجاري استكمال عمليات الصرف.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تتسلم ٢٥ من نوفمبر الجاري، أولى شحنات الزيت التمويني، التى تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية بكميات ٨٦ ألف طن زيت خام مستورد منها (٦٠ ألف طن زيت صويا و٢٦ ألف طن زيت عباد)، وتستمر عمليات التسليم حتى ١٥ ديسمبر.

ويصل الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت  التمويني لأكثر من خمسة أشهر حتى أبريل القادم، وذلك في إطار تعزيز أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية وتوفير مخزون جيد، ورصيد كافي من جميع السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر.

وأكدت وزارة التموين على تأمين المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى مارس 2021، حيث إن كميات السكر، وبلغت حوالى مليون ونصف المليون طن، بالإضافة إلى توافر احتياطي استراتيجي كبير من الأرز والقمح، واللحوم والدواجن .