استمرار فعاليات القافلة الثقافية بقرية «شكشوك» بالفيوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وفرع ثقافة الفيوم القافلة الثقافية في يومها الثاني بقرية شكشوك بالفيوم.

واُستكملت ورشتي الخرز وشنطة المكرمية بجمعية تنمية المجتمع بشكشوك، بالإضافة إلى ورشة فنية لرسم تاريخ حرف الصيد في القرية، وأخرى لتدوير خامات البيئة بمدرسة الزغبي للتعليم الأساسي، كما عُقدت ندوة بعنوان «المشكلات الأسرية والمجتمعية بالمجتمعات الفقيرة» حاضرها د. السيد علي عثمان بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم وتحدث فيها عن أغلبية المشاكل التي يتعرض لها الطفل في حياته من الناحية العقلية والنفسية والاجتماعية والانفعالية تكون نتيجة المشكلات الأسرية التي ينشأ عليها، فعلاج تلك المشكلات والبحث عن أسبابها وآليات حدوثها، وطرق الوقاية منها أصبح ضرورة ملحة.

اقرأ أيضا| ثقافة المنيا تقدم ورشة الكتابة الإبداعية بسمالوط 

تلتها ندوة بعنوان «مخاطر زواج القاصرات» للدكتورة ميرفت عبد العظيم والشاعرة زينب الشاذلي، وتحدثتا عن أضرار الزواج المبكر من الناحية الصحية والقانونية وذلك بجمعية تنمية المجتمع بشكشوك، كما شاركت مديرية الصحة بالفيوم بقافلة طبية بعنوان «نظمي حياتك»، وفى ختام اليوم قدمت فرقة الموسيقة العربية عرض فني متميز بقاعة الواحة السياحية.