«كورونا» ترفع إيلول ماسك للمركز الثالث بين أغنياء العالم

الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية
الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" للسيارات الكهربائية

يبدو أن جائحة فيروس كورونا جاءت فى صالح الأثرياء لتزيد الأثرياء والأغنياء غني وثراء وتزيد الفقراء فقرا فقد ارتفعت وتضخمت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك ليرتفع رصيده إلى ١١٧ مليار دولار متجاوزا  مؤسس «فيسبوك» مارك زوكربيرغ، ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم، وذلك بعدما قفزت أسهم شركته بنسبة 13 في المئة، وذلك في أعقاب اختيارها للانضمام إلى مؤشر «ستاندرد أند بورز 500» للشركات الأميركية الرائدة.
وبذلك احتل ماسك المرتبة الثالثة كأغني رجل على مستوى العالم حيث يتربع على رأس القائمة مؤسس موقع أمازون للتجارة الإكترونية فقد زادت ثروة ماسك بعد أن سجلت أسهم شركة «تسلا» ارتفاعا بمعدل 500 في المئة هذا العام، من 15 مليار إلى 117 مليار دولار، حسبما ذكرت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.
ووفق مؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات، فإن ماسك البالغ من العمر 49 عامًا لا يزال في المركز الرابع بترتيب أغنى أثرياء العالم نظرا لعدم احتساب الارتفاع المقدّر بنسبة 12 في المئة الذي سجل بالتداولات بعد إغلاق الأسواق المالية الاثنين، الأمر الذي يجعل ثروته في حدود 102 مليار دولار، بينما يحتل الملياردير زوكريبرغ المرتبة الثالثة بـ 106 مليار دولار.
وسترتفع ثروة ماسك الذي يمتلك 20 في المئة من تسلا بشكل أسرع إن حصل على مكافأة تبلغ قيمتها 55.8 مليار، وذلك في حال تمكّن من رفع قيمة شركته إلى 650 مليار دولار بحلول العام 2028.
وتضم قائمة أغني  خمس رجال في العالم بالترتيب، هم: جيف بيزوس، بيل جيتس، إيلون ماسك، مارك زوكربيرج، برنار آرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون في فرنسا.