صور| قومي المرأة بالمنوفية يطلق حملة لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان

 قومي المرأة بالمنوفية يطلق حملة لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان وبدون غرامات
 قومي المرأة بالمنوفية يطلق حملة لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان وبدون غرامات

 

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنوفية حملة لاستخراج بطاقات الرقم القومي بقرى مراكز محافظة المنوفية للسيدات غير القادرات بالمجان، وبدون غرامات، بناءً على تعليمات الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، وتحت رعاية السيد اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية.

وتحت أشراف منى المليجي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، وذلك بالتنسيق مع السيد اللواء علاء رشاد سكرتير عام محافظة المنوفية.

وذلك بالتعاون مع  قطاع الأحوال المدنية بمديرية أمن المنوفية وإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بمقار (نوادي المرأة) بالوحدات الصحية، إدارة المرأة بالتضامن الاجتماعي وبمشاركة  الرائدات الريفيات .


ولقد أشاد السيد العميد الدكتو هشام شوقي مدير الأحوال المدنية بالمنوفية، بأهمية الدور الذي يبذله المجلس القومي للمرأة في النهوض بأحوال السيدات غير القادرات من خلال مساعدتهن عن طريق هذه الحملة، حيث تنتقل مأمورية التصوير إلى أماكن إقامتهن بمختلف قرى مراكز المحافظة بالمجان فضلاً عن إعفائهن من الغرامات .

كما أوضحت الدكتورة آمال العربي، مديرة إدارة تنظيم الأسرة، بدور المجلس في مساعدة السيدات لاستخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان، لاسيما أن الإدارة تساهم في عمل المأموريات بنوادي المرأة بالوحدات الصحية بالقرى التي تشملها الحملة وتنفذ فيها المأموريات،
وجدير بالذكر أن الرائدة الصحية بنوادي المرأة بالوحدات الصحية تقوم بتوعية السيدات صحياً عن كيفية مكافحة فيروس كرونا وطرق الوقاية والتوعية بصحة المرأة أثناء مأمورية التصوير .

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يحيل مسئولي الإدارة العامة للتعاون الزراعي للنيابة الإدارية 
 وقد أشارت منى حسين، مدير إدارة المرأة بمديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، إلى الدور البارز للرائدات الاجتماعيات للوصول وتجميع البيانات من السيدات غير القادرات لمساعدتهن في استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان في مختلف قرى ومراكز المحافظة.