ضبط 1254 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، والتي أسفرت عن ضبط 1254 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

وكان من أبرز نتائج الحملات ضبط 35 طن "دقيق بلدى" غير صالحة للاستهلاك الأدمي لاحتوائها على حشرات وتشكل خطراً على الصحة العامة، وذلك تمهيداً لتوزيعها على المخابز البلدية، بحوزة "المدير المسئول عن مطحن لإنتاج الدقيق البلدى استخراج 82%" بمحافظة الإسماعيلية، وقيامه بالتصرف في 9 طن "أقماح" ببيعها في السوق السوداء .

كما تم ضبط 1,5 طن "مقطعات دواجن –برجر"، بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

أقرأ أيضا| ضبط سيدة بالدقي استولت على أموال مواطنين بزعم توظيفهم

ونجحت الحملات في ضبط " 1,5 طن "مسلى- زيت طعام"، بدون مستندات "مجهولة المصدر"، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة "مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية" بمحافظة البحيرة.

فيما أسفرت الحملات عن ضبط 10 طن ملح طعام، غير صالحة للاستهلاك الأدمي لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليه، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مطحن ملح، بمحافظة الغربية .

كما تم ضبط 2 طن منظفات صناعية متعددة الأغراض بدون مستندات ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المنظفات الصناعية " بدون ترخيص" بمحافظة الغربية .

كما تم ضبط 3420 قطعة غيار سيارات مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة مالك شركة للتجارة والتوزيع، بمحافظة الجيزة.

يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.