الأنبا بشارة جودة يتفقد كنيسة مار جرجس بأبو قرقاص  

الأنبا بشارة جودة
الأنبا بشارة جودة

تفقد صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس بقرية طنطاوي، وذلك بمرافقة القمص إبراهيم شفيق، وكيل المطرانية.


وكان في استقبال نيافته الأب إسطفانوس غطاس، راعي الكنيسة، وبحضور أبناء الكنيسة، ولفيف من الشعب.


قدم الكورال باقة من الترانيم للشهيد العظيم مار جرجس. ثم ألقى نيافة الأنبا بشارة العظة الروحية، انطلاقًا من رسالة قداسة البابا فرنسيس حول "الأخوة الإنسانية والصداقة الاجتماعية"، موضحًا إياها بتأمل عن نص السامري الصالح.


وتحتفل اليوم الكنيسة الكاثوليكية فى مصر بالسيامة الأسقفية لصاحب الغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر. 


درس الأنبا إبراهيم إسحاق سدراك، الفلسفة واللاهوت في معهد المعادي في ضواحي القاهرة، وتم تعيينه كاهنا في 7 فبراير 1980 للإبرشية القبطية أسيوط، وأمضى عامان في الخدمة الرعوية في رعية رئيس الملائكة ميخائيل مايكل في القاهرة، كما تم إرساله إلى روما حيث يواصل دراساته في الجامعة البابوية الغريغورية ويحصل على درجة الدكتوراه في علم اللاهوت العقدي. 


ومن عام 1990 إلى 2001 شغل منصب رئيس معهد المعادى، ثم عمل لفترة وجيزة كاهنا أبرشيا لكاتدرائية البطريرك في القاهرة.


وفى عام 2013 تم رسامته بطريرك للكنيسة الكاثوليكية بحضور قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وممثل عن فضيلة الإمام شيخ الأزهر.