التاريخ يلعب لصالح منتخب مصر أمام توجو.. فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يخوض منتخب مصر مباراة مصيرية في تمام التاسعة من مساء اليوم، السبت 14 نوفمبر، أمام نظيره التوجولي على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة الكاميرون.

ويحتل منتخب مصر، المركز الثالث في المجموعة التي تضم المتصدر جزر القمر بـ4 نقاط، ومنتخب كينيا الوصيف بنقطتين، وهو الرصيد ذاته لمنتخب مصر، فيما يتذيل منتخب توجو المجموعة بنقطة وحيدة.

التاريخ يدعم منتخب مصر في مواجهة الليلة أمام توجو بعد 8 مواجهات سابقة بين المنتخبين في مختلف المناسبات الرسمية والودية.

حقق منتخب مصر الفوز في 6 مواجهات وخسر مباراة وحيدة وحسم التعادل مباراة وحيدة.

بدأت مواجهات مصر وتوجو عام 1984 بكأس الأمم الإفريقية وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن يلتقي المنتخبان في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 1994، ويحقق الفراعنة الفوز ذهابًا بنتيجة 4-1 في لومي، وإيابًا بنتيجة 3-0 في القاهرة.

لم يخسر منتخب مصر أي مباراة رسمية لعبها ضد منتخب توجو ففاز في مباراتين وتعادل مباراة وحيدة.

استمرت المواجهات الودية بين المنتخبين ففاز منتخب مصر على توجو عام 1997 بنتيجة 7-2 وديًا تحت قيادة الجنرال الراحل محمود الجوهري، وعاد ليفوز مجددًا بنتيجة 2-1 عام 2000، قبل أن يتلقى الخسارة الوحيدة في لومي وديًا عام 2000 أيضًا بنتيجة 1-0.

وفي العام 2012 وتحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، سجل محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي أول ثنائياته الدولية أمام توجو في مباراة ودية انتهت بفوز الفراعنة 3-0.

وتكررت النتيجة في المواجهة الأخيرة بين مصر وتوجو وديًا عام 2017 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتين حاسمتين أمام توجو اليوم، 14 نوفمبر بالقاهرة وبعد 3 أيام 17 نوفمبر في لومي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في مباراة توجو اليوم