الشريف : تسجيل الإسكندرية أعلى الإصابات ب«كورونا» أمر منطقي| فيديو

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن تسجيل الإسكندرية لأعلى معدلات إصابة بكورونا في مصر، هو أمر منطقي للغاية، بسبب الزحام الشديد في المحافظة، وكثرة ضيوف المحافظة والزائرين خلال الفترة الماضية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، أن المحافظة مستعدة لاستقبال أي حالات إصابة بكورونا، وجميع المستشفيات مستعدة لذلك.

وتابع أن ما نحتاج إليه هو وعي المواطن  بشأن مواجهة كورونا، موضحا أنه بدون وعي المواطن لن تتمكن الدولة من مواجهة الفيروس او محاصرته.

 واستكمل محافظ الإسكندرية، أن المحافظة قامت بغلق بعض المقاهي والمطاعم لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتدخين الشيشة بها .

واستطرد ،انه تم منح كافة المدارس والمعاهد الأزهرية أجازة ، بسبب نوة المكنسة التي تضرب محافظة الاسكندرية غدا"،لافتا" إلى أن كمية الأمطار التي تنزل في الإسكندرية فوق الطاقة الاستيعابية للمصارف، منوها" أن المصارف طاقها الاستيعابية 900 ألف متر مكعب، والأمطار تتجاوز مليون و300 ألف متر مكعب.

ولفت إلى أن إصلاح  الصرف الصحي الإسكندرية يحتاج لـ 15 مليار جنيه، بالإضافة إلى إجراء اعمال تكسير وصيانة لكل شوارع الإسكندرية.