حقيقة إصابة الرئيس التنفيذي لـ «تسلا» بـ «كورونا»

أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا
أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا

وجد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا «Tesla Elon Musk» أيلون ماسك، نفسه في نفس الوضع الذي يعاني منه ملايين الأشخاص حول العالم هذا العام، فقد اتضح أن رئيس شركة صناعة السيارات الكهربائية العالمية، مصابًا بفيروس كورونا «COVID-19».

ومؤخرا كشف ماسك على تويتر، أن الأطباء أجروا له أربعة اختبارات سريعة، وهي أقل دقة بكثير من اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل المتعارف عليها، وهي ما تعرف بالمسحة القطنية الكبيرة، ويتم أخذها من فتحة الأنف، ووفقا لموقع «cnet» وأوضح الرئيس التنفيذي لتسلا أيلون ماسك، أنه جاءت نتيجة اختباره إيجابية لفيروس كورونا، ثم سلبية مرتين، ثم جاءت إيجابية مرة أخرى في الاختبار السريع لمدة 15 دقيقة. 

ووفقًا لسلسلة من التغريدات، فإنه ينتظر الآن النتائج النهائية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، والذي قال إنه ستظهر نتائجه في غضون 24 ساعة، وكشف رئيس شركة تسلا «Tesla» أنه عانى من حمى خفيفة وأعراض مشابهة لنزلات البرد في الأيام القليلة الماضية، ولكن بدءا من الصباح  لم تظهر عليه أعراض جديدة.

ووصف «ماسك»، تجربته مع المرض بأنها «شيء غير عادي» حتى الآن، و بالنسبة للملايين الآخرين، فإن COVID-19 ليس شيئًا عاديا، إلا أننا مازلنا لا نملك إجابات واضحة عن سبب تأثير الفيروس على الأفراد بشكل مختلف، على حد قوله.

وتحدى ماسك النصائح الصحية الرسمية بشأن الفيروس، كما شكك في مدى العدوى ومدى معدلات الوفيات، كما قاوم جهود إغلاق منشأة إنتاج تسلا الأمريكية في فريمونت بولاية كاليفورنيا، على الرغم من امتثاله في النهاية لتطبيق الإجراءات، قبل ظهور جولة من التحديات والتهديدات القانونية لاستئناف الإنتاج مبكرًا. 

ويذكر أنه على الرغم من التحديات المتعلقة بفيروس كورونا، فقد حققت تسلا أرباحًا كل ربع سنة هذا العام، وتوقع ماسك أيضًا مرة أخرى أن الولايات المتحدة ستشهد تضاؤلا في أعداد حالاتها خلال شهر مارس المقبل، قبل أن يصل عدد الحالات إلى ما يقرب من الصفر في أبريل.

يذكر أنه في الأيام العشرة الماضية، سجلت الولايات المتحدة أكثر من 100 ألف حالة جديدة كل 24 ساعة، وتوفي يوم أمس الخميس 1171 شخصا بسبب المرض.