محافظ المنيا يوجه بدراسة مقترح شبابي بإنشاء سوق حضاري في ديرمواس

سوق حضارى
سوق حضارى

وجه اللواء اسامة القاضي محافظة المنيا بالإسراع في وضع مقترح شباب ديرمواس بإنشاء سوق حضاري أعلي تغطية ترعة الجنابية بشارع الجمهوية والمعروف بشارع "السوق" لخلق بيئة ملائمة للباعة والتجار وفتح آفاق للرزق بشكل لائق .

وقال المحافظ إن السوق يسهم في القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والقضاء علي إشغال الطرق ويخلق سيولة مرورية لاستعادة الطابع الجمالي والحضاري لمدينة ديرمواس .

وقالت المهندسة نبيلة علي رئيس مركز ومدينة ديرمواس أنه تم تبادل الرؤي ووجهات النظر لوضع تصور لتصميم انشاء السوق مع وضع اكثر من معيار وضابط لخلق توازن بين تطبيق فكرة المقترح وضمان سلامة الممر المائي اسفل التغطيه والذي يقوم بري الاف الافدنة وبحث ما ان كان الموقع المستهدف مؤهل لذلك من عدمه وماهي احتياجات تهيئته لهذا الغرض .

جدير بالذكر أنه تم تشكيل مجموعة من شباب ديرمواس تهدف من تشكيلها وضع رؤى للمشكلات بمركز ديرمواس وعرضها علي محافظ المنيا لوضع حلول لها .

وعلي اثر ذلك قام د.محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا بزيارة الي مركز ديرمواس، واستمع الي وجهات نظر هؤلاء الشباب في بعض القضايا والمشكلات التي تواجه مركز ديرمواس وتفقد معهم عدد من المشروعات القومية وتفقد أيضا الموقع المشار إليه لإنشاء السوق، ووعد بدراسة المقترح.