فيديو| «روسيا» تحصل على أحدث رادار لتعزيز قواتها الشمالية

رادار من طراز "بودليوت"
رادار من طراز "بودليوت"

حصلت القوات التقنية الراديوية بالجيش الروسي (RTT)، على أحدث رادار من طراز «بودليوت» للفوج التقني اللاسلكي التابع للقوات الجوية في المنطقة العسكرية المركزية، وجيش الدفاع الجوي المتمركزين في منطقة نوفوسيبيرسك غرب سيبيريا.

ووفقا لموقع «worlddefencenews»، فإن نظام الردار الجديد «بودليوت»، قادر على رصد وتتبع الأهداف على ارتفاعات منخفضة بل والمنخفظة للغاية أيضًا، كما أنه قادر على تتبع الأهداف الديناميكية (المتحركة)، كما أن «بودليوت»، قادر على رصد الأهداف في المناطق الكثيفة كالغابات، والأماكن والتضاريس الوعرة، كما أنه قادر على التشويش خلال صد محاولات إطلاق النار.

يذكر أنه خلال العقد الماضي، قامت روسيا بتنشيط وتوسيع القواعد العسكرية التابعة لها، خاصة على الحدود الشمالية، مع تطوير البنية التحتية العسكرية لتلك المنشآت.  

والقوات التقنية الراديوية (RTT) هي ذراع لقوات الفضاء الروسية، وهي قوات مسلحة بمعدات تقنية الراديو (RTE)، وأنظمة وسائل الأتمتة (SAM)، كما أنها مصممة لإجراء استطلاع الرادار للعدو الجوي، وإعطاء معلومات الرادار عن الوضع الجوي داخل المجال، للسيطرة على هيئات القوات الجوية وغيرها من الخدمات والأسلحة التابعة للقوات المسلحة الروسية، كذلك نقاط التحكم في الوسائل القتالية للطائرات، وقوات الصواريخ المضادة للطائرات والإلكترونية. 

وتتكون (RTT) التابعة لقوات الفضاء الجوي من أفواج تقنية لاسلكية (RTR)، والتي يتم تنظيمها كجزء من اتحاد القوات الجوية (جيش جوي)، بالإضافة إلى قسم دفاع جوي، ووحدات ومنظمات أخرى تخضع مباشرة للقائد في- قائد القوات الجوية.

وتعتبر القوات الفنية الراديوية التابعة للقوات الفضائية هي المصدر الأساسي لبيانات الرادار عن الوضع الجوي، كما يقومون باستطلاع الرادار ويزودون طواقم قتالية بمعلومات الرادار من مواقع القيادة العليا والقيادات الخاصة للتشكيلات والوحدات العسكرية، وتقسيمات الطيران وقوات الصواريخ المضادة للطائرات وقوات الحرب الإلكترونية.