فيديو | رسالة من صندوق الإسكان الاجتماعي للمتقدمين لشراء وحدات سكنية

مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير سكن لكل مواطن مصري، لافتة إلى أن هناك إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل في 12 مدينة جديدة، ونطرح إسكان لمتوسطي الدخل بـ11 مدينة جديدة.

وأضافت عبد الحميد - في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" - أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على التقديم للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، وهناك إقبال على التقديم للوحدات السكنية بمدينة حدائق العاصمة جنوب مدينة بدر.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أنه لا داعي للتزاحم الكبير على مكاتب البريد ولا توجد أسبقية للحجز، مضيفة: "من يشتري كراسة الشروط أول يوم مثل آخر يوم.. طبعنا 100 ألف كراسة شروط وطبعنا 150 ألف كراسة أخرى نظرا للإقبال الشديد".

وكانت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أكدت، أن عدد الكراسات التي تم بيعها في أول يوم لطرحها للجمهور بمكاتب البريد بعد انتهاء الأسبوع المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة تجاوز 20 ألف كراسة شروط.

وقالت إن هناك حوالى 3100 شخص سددوا مقدمات الحجز للوحدات، ومتوقع أن يتجاوز العدد الذي يتقدم خلال اليوم أرقام أمس نظرا للإقبال الكبير من المواطنين.