لجمالك| قواعد استخدام الكونسيلر للحصول على بشرة أكثر نضارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الكونسيلر من المواد المُزيلة لخلايا الجلد التى بها عيوب، مثل حمض الساليسيليك، فهو لا يخفى البثور فقط، بل يعمل أيضاً على تجفيفها، ومن ثم التخلص منها.

ذكر موقع «هاوت دي» الألمانى أن الكونسيلر يعمل على إخفاء البثور مع التمتع بمظهر متجانس للبشرة، حيث ينصح باختيار كونسيلر مثل درجة لون متوافقة مع لون البشرة، مع مراعاة توزيع الكونسيلر بدقة بحيث يتماهى لونه مع لون البشرة.

شاهد أيضا: استشاري تغذية يوضح .. 10 أطعمة سلاح المرأة ضد سرطان الثدى


وأوضحت أنه ينبغى تطبيق الكونسيلر بشكل متساو بواسطة قطعة من القطن أو عود قطنى، ثم توزيعه برفق بواسطة إصبع نظيف بحيث يتجانس لون الكونسيلر مع لون البشرة، ومن ثم تبدو البشرة بلون موحد.


جدير بالذكر أن الكونسيلر هو مستحضر تجميلى لا تستغني عنه الكثيرات ممن يرغبن في الحصول على مكياج مثالى خالٍ من العيوب والشوائب، حيث أنه يعمل على إخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة وآثار الحبوب والبثور بكفاءة عالية، إذ يمكن الاستغناء عن كريم الأساس تماماً والاكتفاء بتطبيق الكونسيلر فقط.

 لكن هناك حيل للحصول على شفاه ممتلئة عن طريق استخدام الكونسيلر للتكبير الشفايف بطريقة طبيعية وبسيطة يمكن استخدام نقاط قليلة من سائل الكونسيلر، توضع على الفم لتمحى حدود الشفايف، ثم تقوم الفتاة برسم حدود الشفاه من جديد بقلم التحديد مما يجعلها تبدو أكبر من الحجم الطبيعى.

وعن أنواع الكونسيلر، فهناك الكونسيلر السائل وهو نوع خفيف وسلس من الكونسيلر، يعطى تغطية خفيفة وواسعة للبشرة، والآخر البودرة ويعتبر النوع الأمثل من الكونسيلر لتغطية الندوب الهالات السوداء، وكون قوامه بودرة فإنه ممتاز لمنطقة الـ «T Zone» ألا وهى الجبهة والأنفوالذقن، وأيضا الستيك و هذا النوع من الكونسيلر الأمثل لتحديد الوجه عند تطبيق تقنية الكونتور، وكونه يوفر تغطية مثالية عالية فإنه مناسب للأماكن التى يوجد فيها ندوب وبثور.