فيديو| أستاذ قانون يعدد مزايا «التقاضي عن بعد»

 اللواء نبيل حسن
اللواء نبيل حسن

أكد اللواء نبيل حسن، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، أن القضاء ولا سيما بعد أزمة كورونا كان لابد أن يتجه إلى تفعيل مسألة التقاضى الإلكتروني، والتقاضي عن بعد.


وأشار حسن ــ خلال لقائه عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، الثلاثاء 10 نوفمبر ــ إلى أن الحاسب الآلي أصبح من العوامل المهمة في الحياة الآن، خصوصا أن الجميع يقوم الآن باستخدام شبكة الإنترنت.

وأوضح اللواء نبيل حسن، أن التجارة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني، ظهرا أيضا بصورة أوضح بعد جائحة كورونا وأصبح هناك اعتماد كبير عليهما، لافتا إلى أن هناك فى الدعاوي المدنية الآن إمكانية التقاضي عن بعد.

وأكد أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة،أنه يمكن للمحامى أن يأخذ كارت الدعوة من المحكمة المختصة عن طريق شبكة المعلومات والموظف المختص، حيث إنه يتم النظر فى المستندات المقدمة التي أتت عن طريق البريد الإلكتروني وإرسال إشعار للمحامى أو المتقاضين بقبول الدعوى وتوقيت الجلسة.

وأشار اللواء نبيل حسن، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، إلى أن هذا الأمر سهل كثيرا في الدعوى المدنية وحتى لا يتواجد العديد من المواطنين بصورة مكتظة فى المحاكم، كما أنه سهل مسألة الورق والمستندات وتحريكها.


وأشار  اللواء نبيل حسن، أستاذ القانون الجنائي بأكاديمية الشرطة، إلى أن هذا الأمر سهل كثيرا فى الدعوى المدنية وحتى لا يتواجد العديد من المواطنين بصورة مكتظة فى المحاكم، كما أنه سهل مسألة الورق والمستندات وتحريكها.