انطلاق  فعالية «أنت أقوى من المخدرات» بجامعة المنوفية

انطلاق  فعالية أنت أقوى من المخدرات بجامعة المنوفيه
انطلاق  فعالية أنت أقوى من المخدرات بجامعة المنوفيه

نظم قطاع شؤن البيئه وخدمة المجتمع بجامعة المنوفية برئاسة د. عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعه  فعاليه هامه بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان في إطار احتفالات الجامعة بالأسبوع البيئي. 

اقرأ ايضا|محافظ القليوبية يشكر أبناء المحافظة على مشاركتهم الفعالة بانتخابات النواب

وقالت د. إيمان شكر منسق عام جامعة المنوفية مع صندوق مكافحة الادمان إن الفعاليه ترفع شعار «انت اقوى من المخدرات» وتهدف إلى توعية الشباب من طلبة وطالبات جامعة المنوفية للوقاية والتوعية من مخاطر الادمان على الصحه العامة حيث تم تدشين عدة ندوات تثقيفيه للتصدى لظاهرة المخدرات وتقديم المشوره والعلاج بالمجان للمرضى حتى مرحلة الشفاء والتعافي. 


وأكد مصطفى حسين بصندوق مكافحة وعلاج الادمان بمجلس الوزراء، أن الهدف من تدشين مبادرة «انت اقوى من المخدرات» والتى تستضيفها كليات جامعة المنوفية هو توعية الشباب بمخاطر ظاهرة الادمان على الصحة العامة للافراد وأهمية العمل على الوقايه منها حيث يقوم صندوق مكافحة وعلاج الادمان بالتنييق مع المسؤلين بجامعة المنوفية للقيام بمهام التوعية وتثقيف الطلبة والطالبات ضد ظاهرة الادمان واخترنا لذلك شعارا معبرا إلا وهو «أنت أقوى من المخدرات». 


وأضاف محمود بكار، من وحدة متطوعى محافظة المنوفية، أن دور الوحده هو العمل على التوعيه بين الشباب من طلبة وطالبات كليات جامعة المنوفية لحمايتهم من الانزلاق لمخاطر الادمان والتأكيد على الاضرار الصحية والنفسية البالغه لمخاطر المخدرات كوسيلة مدمره لصحة الانسان وتجنبها بشتى الطرق ولدينا الخط الساخن 16023 والذى يهدف الى التواصل مع المصابين وتقديم العلاج والمشوره لهم فى سريه تامه وبالمجان. 

من جانبه اشار احمد شلبى نائب الجمعية العامة لحقوق الانسان، إلى أن الوقايه دائما خير من العلاج وذلك حفاظا على الشباب من الانزلاق إلى مخاطر الادمان وحفاظا عليهم للمشاركه فى ملحمة البناء والتنميه حيث يبذل القائمون على صندوق مكافحة الادمان جهودا مميزه بالتعاون والتنسيق مع المسؤلين بجامعة المنوفيه لتدشين مثل هذه الفعاليات الهامه بمختلف كليات الجامعه لتوعية وتثقيف الاجيال الشابه ضد مخاطر ادمان المخدرات. 

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الثقافي الثامن لجامعة المنوفية حاملا شعار "الحافظ علي البيئة..  مسئولية مجتمعية".