أخصائي تجميل الأسنان يوضح أسباب «الضحكة اللثوية» وطرق علاجها.. «فيديو»

الدكتور أحمد عز
الدكتور أحمد عز

قال الدكتور أحمد عز، أخصائي تجميل الأسنان بجامعة نيويورك، إن هناك من ينزعج من ظهور اللثة خلال الضحك، وهو ما يعرف باسم مشكلة "الضحكة اللثوية"، والتي قد تشوه شكل الضحكة، وتسبب إحراجًا.

وأضاف أنه يجب أن تظهر المثلثات الموجودة بين الأسنان، بالإضافة إلى ملي أو 2 ملي من اللثة فقط، وفقا للشكل الطبيعي، وبالتالي إذا ظهر أكثر من ذلك من اللثة خلال الضحك يُطلق عليه "الضحكة اللثوية".


وأوضح "عز"، خلال لقائه مع الإعلامية منال سلامة، في برنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أنه من أسباب ظهور الضحكة اللثوية أن طبيعة الأسنان تتكون من "تاج" و"جدر"، ويكون التاج مغطاه بمادة تشبه الزجاج اسمها "المينا"، وأحيانًا تنمو اللثة على سطح "المينا"، وتُغطي جزءًا كبيرًا من التاج، وتُعطي انطباعًا أن السنة مغطاة، وينتج عنها "ضحكة لثوية".


وتابع: "طريقة علاج الضحكة اللثوية تأتي وفق الحالة نفسها، من خلال طريقة سهلة بأنه يتم تبخير اللثة من خلال الليزر، دون الحاجة إلى القطع أو استخدام "مشرط"، ومن خلال الليرز يتم تشكيل اللثة وتطويل الأسنان، وصولًا إلى الشكل المثالي وبالتالي علاج "الضحكة اللثوية"، وفي هذا الأمر نؤكد أن جميع الأسنان تُناسب الوجه، ولكن ما يحدث أن السنة يتم تغطيتها.