الناظر: اللامبالاة تزيد من شراسة «كورونا».. والحل فى «الكمامة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، إن المصريين يمكنهم الحد من انتشار فيروس كورونا، وعدم ظهور الموجة الثانية، بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد بمسافة متر و أكثر.

ولفت خلال حواره ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، إلى أن الجميع عليه أن يلتزم بقواعد النظافة العامة مثل غسل اليدين، وعدم الأكل فى الشارع، وتناول المشروبات فى الشارع، وأيضًا كل مواطن عليه ألا يصافح غيره لعدم انتقال فيروس كورونا.

وأشار الناظر، إلى أن كل طبيب مسئول عن توعية المواطنين، ولذلك الفترة المقبلة خطيرة وعلى الجميع الالتزام، موضحا أن الوضع مختلف الآن، قائلا : مع دخول فصل الشتاء بدأت الحالات تزداد لأن الحرارة بدأت تقل بالتزامن مع نشاط الفيروس بالإضافة إلى حالة الاستهتار واللامبالاة والتهاون الغريبة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين.

وتابع : أنه مع استمرار التهاون بالإجراءات الاحترازية في الشتاء فإن الوضع يختلف تماما عن الموجة الأولى للفيروس، وقد تتضاعف عدد الإصابات بشكل أكبر بكثير، وتكون النتيجة موجة ثانية لكورونا شرسة وقاسية.