ترامب يزعم بفقدان بطاقات تصويت لعسكريين في ولاية جورجيا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

زعم الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الجمعة 6 نوفمبر، أن هناك بطاقات تصويت لعسكريين في ولاية جورجيا تم فقدانها.

جاء ذلك خلال تغريدةٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تساءل خلالها قائلًا: "أين البطاقات العسكرية المفقودة في جورجيا؟ ماذا حدث لهم؟".

 

ويتخلف ترامب عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في ولاية جورجيا بهامشٍ بسيطٍ، يبلغ 1557 صوتًا انتخابيًا، مع تبقي عددٍ محدودٍ من الأصوات غير المفرزة لا يتجاوز بضع آلاف.

ونجح بايدن، في وقتٍ سابقٍ اليوم، في تجاوز ترامب في ولاية جورجيا في الأمتار الأخيرة للفرز، بعدما ظل ترامب متفوقًا في الولاية طيلة عملية فرز الأصوات. وتمنح ولاية جورجيا 16 صوتًا في المجمع الانتخابي.

وفي المجمل، تُظهر نتائج الفرز الأولية التي شارفت على الانتهاء في غالبية الولايات، إلى اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية، خاصةً مع تقدمه في وقتٍ سابقٍ اليوم في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا، على حساب منافسه ترامب.

وجمع بايدن إلى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا لصالح منافسه ترامب، وأصبح على بعد 6 أصوات من الفوز بانتخابات الرئاسة.

ويلزم للمرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أن ينال 270 صوتًا في المجمع الانتخابي، من أصل 538 صوتًا، كي يصبح رئيسًا للبلاد، بغض النظر عن التصويت الشعبي، وإجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.