انتخابات النواب 2020 | غدًا.. وزير الأوقاف يدلي بصوته بالشهيد محمد جمال بالمنيل

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

 
يدلي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غدًا السبت، بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك بمدرسة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل. 


وأوضح جمعة في تصريحات له، أن بعض الناس قد لا يعي أهمية الانتخابات البرلمانية كبناء مؤسسات الدولة، والنقطة الثانية رسالة للخارج والداخل على نزاهة الانتخابات البرلمانية والشفافية، مؤكدًا أن الوزارة على حياد تام في كل الانتخابات ولا تسمح باستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية، مثلما كان يحدث في فترات معينة وكانوا يستغلون المساجد والجامعات في الدعاية.

 

أقرا أيضا| قد تتسبب في غلق المساجد| 19 تحذيرا من الأوقاف لمواجهة كورونا

وتابع الوزير: «لأول مرة تقف الدولة بكل مؤسساتها الوطنية لإعلاء النزاهة والشفافية في الانتخابات»، مشددًا على أن اكتمال مؤسسات الدولة جزء من بناء الدولة ونحتاج توعية شديدة في هذا المجال، والتوعية بأهمية وأمانة الصوت، فصورة الشعب الديمقراطى عندما يخرج للتعبير عن رأيه رسالة للقاصى والدانى عن وعى الشعب.
وأضاف أن خدمة الأوطان نبل وشرف، مؤكدا أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية واجب وطني.
وقال وزير الأوقاف إن صوت كل منا أمانة يجب أن تؤدى لمن يستحق، ومن الشرف أن نفي للدول بعهودها كما نفي للأفراد بعهودهم.
ومن جانب آخر، حذر وزير الأغ من مخالفة تعليمات اللجنة العليا للانتخابات فليس جديرا بثقة الشعب، فلا ثقة لمن يخالف القانون، إذ كيف يؤتمن على صنع القانون أو سَنِّهِ أو حمايته من يبدأ سُلَّمه الانتخابى بمخالفة القانون، وكفانا ما أصاب المجتمع من جماعات : الغاية تبرر الوسيلة .
وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة ستتعامل بحسم شديد مع أي مخالفة في محاولة استغلال المساجد في الدعاية الانتخابية لأي حزب أو مرشح.
وتتابع غرفة العمليات وزارة التنمية المحلية إجراء المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في 13 محافظة يومي 7،8 وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.
من جانبه وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية محافظي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء، بتفقد اللجان الانتخابية.
ويأتي ذلك، للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية، والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال ادلائهم بأصواتهم، مشدداً على الإلتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين، وذلك في إطار استعدادات المحافظات لإجراء الانتخابات يومي 7،8 نوفمبر الحالي.
ووجه شعراوي، بتفعيل دور وحدات تكافؤ الفرص في محافظات المرحلة الثانية للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية والتأكيد على الدور الإيجابي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع في تشجيع وحث الأسرة على المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية والادلاء بصوتها مؤكداً أن المرأة المصرية دائماً تلبي نداء الوطن في كل مناسبة واستحقاق انتخابي.
وأكد وزير التنمية المحلية، التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة وأجهزة وزارتي الداخلية والصحة وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم، موضحاً أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقرى لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الايجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي