حكاية «الحبيب المجهول» الذي اكتشفه فاروق في مفكرة «ناريمان»

الملك فاروق والمكلة ناريمان
الملك فاروق والمكلة ناريمان

اعتاد الملك فاروق أن يقطع الغرفة ذهبا وإيابا في يده المفكرة يقلب صفحاتها ويردد كلماتها؛ وكأنه يحدث نفسه ويتكلم مع ناريمان! وكأنها لا تزال في الغرفة معه، يحقق معها ويسأل ويجيب ويوجه الاتهام ويسجل الاعتراف.

كان الملك فاروق يحوم حول أسماء معينة، هذا الشاب الأمريكي الذي قبل يدها! هذا التاجر الفرنسي الذي قال لها إنها مزيج من سحر الشرق وجمال الغرب، وهذا المليونير الهندي الذي كان يجلس إلى جوارها على مائدة الطعام!

أقرا أيضا| بعد عضة كلب.. «أم الطيبين» تطلب تعويضا من ماري كويني

وكان كل واحد من هؤلاء يضعه فاروق أمامه على كرسي الاتهام ويوجه إليه الأسئلة ويحاوره ثم يصدر قراره بإطلاق سراحه.

هكذا كتب سكرتير الملك فاروق حسين حسني، في مذكراته في الحلقة الذي وجد فيها الملك فاروق مفكرة زوجته الملكة ناريمان بعد سفرها إلى سويسرا.

وأكمل: "تركت فاروق في هذه الحيرة المريرة والذي كان يؤلمه ليس الجريمة نفسها إنما الذي كان يؤلمه أن الجريمة مقيدة ضد مجهول!.. كان فاروق يقلب في يده مفكرة صغيرة للجيب باهتمام وسألته ما هذه المفكرة فضحك فاروق وقال: غراميات الملكة.. قلت: لعلها كتبت في هذه المفكرة قصة غرامها بك.. قال: أنا لست بطل القصة إن البطل رجل آخر!.. ولم أصدق أذني".

ويضيف: "سألته: من أين حصلت على هذه المفكرة لعلها كتبت فيها هذه الكلمات لإثارة الغيرة فيك.. قال فاروق: أبدا إنها لم تتركها لي أنا سرقتها من حقيبتها".

ويواصل: "أمسكت المفكرة كانت صغيرة لها غلاف من الجلد البني وكانت ناريمان تدون فيها بعض المواعيد الخاصة مثل مواعيد الخياطة والحلاق وبعض الأحداث الخاصة مثل وصول والدتها وسفرها.. ولكن فاروق انتزع مني المفكرة وقام بفتح صفحة كتبت فيها ناريمان الجملة الآتية :- "رأيته اليوم لأول مرة".. ثم فتح صفحة ثانية مكتوب فيها "رأيته الليلة" ثم فتح صفحة مكتوب فيها "رأيته الليلة في الكبارية" ثم فتح صفحة مكتوب فيها "رأيته الليلة في النادي".

وأضاف: "دهشت أن يشعر فاروق بالغيرة على امرأة وصفها من لحظات أنها فردة حذاء قديمة. وراح فاروق يسترجع ذاكرته من كان من الرجال في هذا المكان في هذه التواريخ من هذا الرجل الذي كان يتتبع ناريمان إلى هذه الأماكن! وقلت لفاروق أن ناريمان تقول في مفكرتها الخاصة أنها قابلت هذا الرجل أو أنها خرجت معه أو أنها قابلته إنها تقول رأيته فقط".

ويواصل: "تقصد أنه حب شريف أنا لا اعرف هذا الحب الشريف هو حب من القصص فقط والروايات  ولكن عندما تكتب زوجة في مفكرتها الخاصة رأيته للمرة الأولى ثم رأيته فهذا يعني أنها علاقة.. قلت: ولكن ليس في المذاكرة شيئا يدل على وجود علاقة ليس فيها كلمة تدل على تبادل كلمات أو عناق أو قبلة فهي كتبت فقط رأيته! هز فاروق كتفيه أنه أصدر حكمه على ناريمان بأنها خائنة وهو الآن يبحث على حيثيات للحكم عليها"!