من الأخر

الحقوا المقرات الأفريقية.. وفضل «الخسران»!

اسامه ابوزيد
اسامه ابوزيد

تختلف أو تتفق مع اللجنــــة الخماسية المعينــــــــــــة لإدارة كـــرة القدم.. فإن معظم مسئوليها يستحقون الإشادة لأنهم قدموا الكثير وكــــــــان «منظرهم شيـــك».. ولأول مرة يتم تسليم الدرع فى الملعب.. بمعنى أدق يكون هناك احتفال بالبطل.

لم يصدق أى محب وعاشق للزمالك أن يفوز الفريق الأبيض على الرجاء بثلاثية جميلة.. بكل المقايس المنافس فريق قوى ويمتلك مقومات البطولة .. ولا يقارن بالوداد الذى لم تظهر أنيابه أمام الأهلى.
تفوق الرجاء فترات كثيرة حتى أحرز هدفه الأول.. وقلب هدف فرجانى ساسى الموازين وأعاد الإنضباط والقوى ومدرسة الفن والهندسة إلى الأذهان يصعد الزمالك إلى النهائى عن جدارة واستحقاق.. وتصبح كأس أفريقيا مصرية بإذن الله.
لاعبو الزمالك «رجالة» بمعنى الكلمة.. روح وقوة وأداء وبطولات.
«مالهومش كبير»
كان من الممكن أن ينتهى كرنڤال الاحتفال بالدرع فى ستاد السلام على خير.. والمفترض أن يكون هناك بروتوكول أو نظام لحظات التتويج خاصة فى ظل وجود كبار.. ممثل اتحاد الكرة وهو محمد فضل.. ونجم النجوم محمود الخطيب رئيس الأهلي.
هذه المرة لا أستطيع أن أقول بأن كهربا غلطان لأنه قام بـ«زق» عضو مجلس ادارة الاتحاد.. أحيانا العملية بتسخن وتهرب.. وكان من الممكن ان يعدى الأمر على خير.. وتنتهى الأزمة وسط الفرحة.
تعاملت قناة الأهلى وتحديدا برنامج «ملك وكتابة» فى هذا الموقف باحترافية.. اختلف كثيرا فيما يبث على قناة الأهلى وخروج عن النص أحيانا.. إلا أنهم دافعوا عن محمود كهربا الذى كانت نيته الاحتفال بزميله المريض السابق مؤمن زكريا.. الموضوع «قدم» وانتهى على خير.. لكن أحيانا يحتفل أجدع مسئول بطريقته حسب الولاء والانتماء.. إلا أن فضل أصبح هو المسئول عن كل شيء فى الجبلاية وظن أنه الحاكم بأمره.. وسوف تسير كل الأمور حسب هواه ومزاجه.. وأن كان هو فعلا كذلك حسب ما يقال.. فإن عمرو الجناينى سيكون المخطيء الأول فى حق نفسه.. لأن «الريس.. ريس»!!
من قبل احتفل الجناينى مع الزمالك بالحصول على بطولة.. وكانت الفرحة خارجة من جواه.. فلايخفى على أحد أن عمرو زملكاوى حتى النخاع ولكن عندما تكون مسئولا.. فإن الرداء سيخلع والحق سيطبق على الجميع دون حسابات!!
ما حدث من موقف بايخ بين فضل وكهربا، «قلة قيمة».. والساعات والأحداث التى جاءت بعد الأزمة.. تؤكد أن الاستاذ فضل.. تعامل بمبدأ «هوريك».. ولن تكون فى المنتخب.. مطبقا مبدأ الدفاتر دفاترنا.. ورؤساء اللجان بتوعنا.. والبدرى سيضحى بإسمه من أجل ارضاء عضو المجلس البارز والذى أخطأ فى حق نفسه مع لاعب ليس له كبير!!
اختلف دائما مع مواقف كهربا التى يفتعلها وكان آخرها فى الإمارات.. لكن هذه المرة الأمور زادت بدون لازمة.. وربنا يهدى!!

المغرب الأفريقى
خسارة د. عمرو علوانى رئاسة الاتحاد الأفريقى للكرة الطائرة.. يجب ألا تمر مرور الكرام.. الواضح أن المغرب تخطط بجدية لإقامة كل الاتحادات على أرض كازابلانكا.
لن يكون اتحاد الطائرة هو الأخير.. هناك تخطيط قوى جدا لاتحاد الكرة.. هناك مقر «شيك» جدا على المحيط.. وهناك ڤيلا فاخرة إلى الآن لإقامة رئيس الاتحاد الأفريقى.
أعتقد أن مصر سوف تبدأ فى لم الشمل الرياضى والتخطيط الجاد لمواجهة ما يحاول «المغاربة» الفوز به.. لأن لو فاز أحمد أحمد بالاتحاد مرة اخري، ولم يوفق هانى أبوريدة فى حالة خوضه للرئاسة، سيكون الأمر صعبا جدا.
«الحقوا المقرات الافريقية».
الوزير الشاطر
لا يختلف اثنان على أدب د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رجل محترم بمعنى الكلمة وشغال بمنتهى الجدية ويحاول السيطرة على مجريات الأمور فى الرياضة.
التقيت بالوزير فى مكتبه، وكانت زيارة عمل بعيدا عن الصداقة والاحترام المتبادل.. قال الوزير أنه متابع جيد جدا لكل المؤسسات وأنه مع الصالح العام والالتزام بالقانون لايعنى أنه ضد شخص بعينه.

الأهلى والزمالك .. ملك الدولة
قال الوزير: الكيان الزملكاوى فوق كل اعتبار.. وقفنا جانب الأهلى فترة من الفترات وجاء الدور على الزمالك.. الأندية الشعبية شئ مهم جدا لمصر.. والأهلى والزمالك إرث موروث رياضى اجتماعى تمتلكه الدولة.
ويؤكد أنه دائم الحفاظ على الكيانات الأهلى والزمالك وأساس مهم للمنتخبات الوطنية.. والوزارة محددة أهدافها ربما يكون هناك خروج عن النص من بعض الأفراد.
أشار الوزير إلى أن تطوير الرياضة لايتوقف بالتنسيق مع الأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية.. وأنه يدعم قانون الرياضة لاستقلالية المؤسسات الرياضية الا أن المشكلات الموجودة ترغمنا على تعميق مستوى الرقابة!!
انتهى كلام الوزير.. وهذا يؤكد أنه رجل لايهدف إلا للمصلحة.. ويعلم جيدا أهمية الكبار.. ودور من يعمل ويبذل الجهد.. ومن يكتفى بالفرجة وإطلاق الأكاذيب والسلام.

هليوبوليس والمنشاوى
فاز محمد المنشاوى بأمانة صندوق نادى هليوبوليس.. اسم كبير داخل الملاعب منذ ان كان لاعبا موهوبا فى الإسكواش.. وعضو مجلس ادارة تحت السن ثم وصل الى نائب الرئيس.. ولكن فوز المنشاوى جاء فى يوم ساخن جدا خلال الجمعية العمومية التى لم توافق على الميزانية ورفضت تخفيض سعر النادى الفرعى بالشروق بعد ان بدأ المجلس الحالى فى التحصيل.. الأزمة كبيرة لكن مجلس هليوبوليس يستطيع ان يتجاوزها.
.. مبروك للمنشاوى