«مكتبة الإسكندرية» تحتفل بـ «المولد النبوي الشريف» في بيت السناري  

بيت السناري
بيت السناري

ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بـ مكتبة الإسكندرية، حفلا فنيًا وتراثيًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "أُحب محمدًا"، للاحتفال بذكرى مولد رسول الله ﷺ، وذلك في تمام السابعة، مساء اليوم الأربعاء 4 نوفمبر في مقر بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة. 


يُحيي الحفل المنشد والمبتهل محمد المنفلوطي، وذلك من خلال تقديم مجموعة من أروع ابتهالاته وقصائده في حب ومدح النبي الكريم، ويتضمن برنامج الحفل كذلك تقديم مجموعة منوعة من الأغاني الدينية والتراثية المتمثلة في الفلكلور الشعبي والإنشاد. 

ويأتي هذا الحفل في إطار الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم من خلال تلاوة القرآن الكريم والأذكار، وإنشاد الأشعار والمدائح في حب رسول الله، وكذلك الاهتمام بإحياء مظاهر التراث والحفاظ على الهوية.

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية معنية بقضايا الحوار، وبناء الرؤى، وبلورة الأفكار من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها، ويعبر فيها الجميع عن أفكارهم، خاصة الشباب؛ إذ يقدمون ما لديهم من قدرات إبداعية.

 

شغلت مكتبة الإسكندرية، منذ أن أسسها بطليموس الأول المخيلة العالمية؛ فلديها بحكم فلسفة النشأة، قديمًا وحديثًا، بعد دولي، فتنطلق إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا، عبر سلسلة من المشروعات والمبادرات في مجالات عدة؛ تجسد الثقافة الكونية، وتجمعها علاقات شراكة مع مؤسسات دولية، ونحتفل بالإنتاج الثقافي العالمي، وندرك التنوع والإبداع في مناحيه الكونية المتعددة.

 

وطلت مكتبة الإسكندرية على العالم عبر البحر المتوسط- بحيرة الحضارات- الذي شهد ميلاد الثقافات والديانات في تفاعل إنساني كثيف بين المجتمعات التي تطل عليه، نافذة معرفة، وهدية مصر للعالم، قديمًا وحديثًا، وتمد يد التفاعل والتعاون مع الهيئات الثقافية والعلمية والدينية مصريًّا، وعربيًّا، وإفريقيًّا ودوليًّا.