«باحث سياسي» يتوقع وصول الخلاف بين «بايدن وترامب» إلى المحاكم| فيديو

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية

قال الدكتور مايكل مرجان، الباحث السياسي، إن الانتخابات الأمريكية دائما ما تحمل مفاجئة، ولا يعنى فوز أحد المرشحين بالأصوات الشعبية، فوزه بالرئاسة، فالمجمع الانتخابي هو ما يتوقف عليه فوز أحد المرشحين من غيره.

وأضاف الدكتور مايكل مرجان، خلال لقائه عبر سكايب ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن بعض الولايات المتأرجحة هي ما ستحسم نتيجة الانتخابات الحالية، وفتح باب التصويت من خلال البريد وتصويت نحو 100 مليون من خلالها، قد يفتح الباب للتشكيك في نتائج الانتخابات، متوقعا وصول الخلاف بين بايدن وترمب إلى المحاكم.

وأشار الباحث السياسي، إلى أن الانتخابات الأمريكية الحالية تشهد إقبالا كبيرا وربما يكون غير مسبوق، ومن سيصل إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي فقد فاز بالرئاسة.

وأغلقت في السابعة مساءً بتوقيت شرق أمريكا أولى صناديق الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بينما سيتم إغلاق الصناديق تباعا وفقا لتوقيت كل ولاية.

ويخوض الانتخابات الأمريكية اليوم الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.