أنشطة مكثفة لـ«قصور الثقافة» للتوعية بمخاطر «كورونا»

قصور الثقافة
قصور الثقافة

تعمل الهيئة العامة لقصور الثقافة في الوقت الحالي، على زيادة رفع الوعي لدى المواطنين بفيروس كورونا، خاصة مع بداية الموجة الثانية منه في الدول الأوروبية، وتعرض بعضها للإغلاق من جديد.

وتكثف الهيئة حاليًا من الأنشطة التي تجوب بها كافة محافظات مصر، لتعريف المواطنين بالإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من الفيروس المستجد، الذي عرض العالم كله للأضرار عديدة مادية وبشرية.

وتجوب الفعاليات والأنشطة المواقع الثقافية، وبعض المدارس لتعريف الأطفال والطلاب بالفيروس، وكيفية وقاية أنفسهم منه، من خلال إرتداء الكمامات، والتعقيم الدائم لأيديهم، وعدم الإختلاط في التجمعات، واتخاذ مسافات بين كل شخص والآخر، حفاظًا على أنفسهم وغيرهم.

ونظمت الهيئة محاضرة توعوية صحية بعنوان "كيفية التعايش مع أزمة كورونا"، تناولت تعريف الفيروس وخطورته وأعراضه والإجراءات الإحترازية للوقاية منه وطرق غسل الايدى السليمة، وكيفية تعقيم الأسطح والأرضيات بشكل سليم، وكيف نعود أطفالنا على الحفاظ على أنفسهم أثناء اليوم الدراسي وتجنب الإزدحام.

وتناولت المحاضرة أهمية التغذية السليمة لرفع المناعة للوقاية من الفيروسات المختلفة بشكل عام وكورونا بشكل خاص وأهمية متابعة أصحاب الامراض المزمنة وخطورة تاثيرها على فرص الإصابة بفيروس كورونا.

كما عقد قصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "التعليم قبل الجامعي في ظل أزمة كورونا.. اخفاقات ومكتسبات" بالتعاون مع إدارة الجمرك التعليمية برئاسة عبد العاطي التمساح، تناولت عدة محاور منها مبادرة الدولة لتفعيل التعليم عن بعد خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وإيجابيات وسلبيات التعليم عن بعد، وكيفية استغلال الأزمة وتحويلها إلى فرص للنجاح، بحضور كل من أحمد طنطاوي رئيس الهيئة العامة للاستعلامات سابقا، أشرف رشيدي الخبير التربوي ورئيس القسم الإعدادي بكلية فيكتوريا، والكاتب الصحفي عمرو حافظ.