صور| إقبال من الجالية المصرية بألمانيا على التصويت في انتخابات النواب

الجالية المصرية بألمانيا تشارك بانتخابات النواب
الجالية المصرية بألمانيا تشارك بانتخابات النواب

شاركت الجالية المصرية في ألمانيا، بانتخابات مجلس النواب، الثلاثاء 3 نوفمبر، وذلك في المرحلة الثانية من العملية الانتخابية.

وقال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، ومقرها برلين، إن هناك إقبالاً من المصريين في الخارج على التصويت في انتخابات مجلس النواب 2020، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية تسير خلال اليوم الأول من المرحلة الثانية بشكل جيد، وليس هناك أي مشاكل أو معوقات حتى الآن عبر البريد.

اقرأ أيضا.. فيديو | رموز الجالية المصرية بالسعودية يدعون المصريين بالخارج للمشاركة في انتخابات النواب

وصرح مارك مجدي، ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بألمانيا، أن العملية تسير على ما يرام دون أي معوقات.

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا بأعضاء غرفة عمليات الوزارة؛ لمتابعة مشاركة المصريين بالخارج في اليوم الثاني من تصويتهم في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي انطلقت أمس الاثنين الموافق 2 نوفمبر، وتستمر هذه العملية حتى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

وقالت نبيلة مكرم، إن المشاركة في انتخابات مجلس النواب حق دستوري لكل مصري بالخارج، وما قد لمسناه من تحرك المصريين بالخارج تجاه المشاركة في الانتخابات البرلمانية في مرحلتها الأولى يعكس حرص المصريين بالخارج على المشاركة في تشكيل السلطة التشريعية، على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم في مواجهة فيروس كورونا.

وأثنت وزيرة الهجرة على دور رموز ورؤساء الجاليات المصرية بالخارج، وذلك لحثهم الناخبين بالخارج على المشاركة في انتخابات مجلس النواب 2020، خلال هذه المرحلة المحورية في تاريخ الوطن والتي تتطلب من كل ناخب مصري بالداخل والخارج المشاركة في رسم طبيعة المرحلة، لاستكمال ما بدأته الدولة المصرية من خطوات نحو التنمية والتقدم.