مد فترة إعفاء المواطنين من رسوم توصيل الغاز بالعريش

محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، موافقة وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور طارق الملا، على مد فترة إعفاء المواطنين من رسوم خدمة العملاء لتوصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بالعريش لمدة أخرى تنتهى في 30 يونيو 2021، وذلك بجميع المناطق المتوفر بها الشبكات الأرضية للغاز والتي تخضع لخدمة العملاء.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إن وزير البترول وافق أيضًا على تقسيط مبلغ مساهمة العميل والبالغ 2160 جنيها على 6 سنوات بقسط شهري يبلغ 30 جنيهًا وبدون فوائد وبدون مقدم على أن يتم التحصيل على فاتورة الاستهلاك طبقًا لما هو متبع بنظام المشروع .

وأكد أسامة الشريف مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة شمال سيناء، أنه يمكن للمواطنين التعاقد لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والوحدات السكنية عن طريق التعاقد نقدًا أو بالتقسيط عن طريق شركة الغاز أو بالتقسيط عن طريق صندوق الغاز بالمحافظة.

وأوضح الشريف أن المستندات المطلوبة للتعاقد هي: إيصال كهرباء حديث، صورة بطاقة الرقم القومي، صورة عقد الإيجار الموثق في الشهر العقاري أو صورة رخصة المباني، ورقم الغاز الملصق على باب الوحدة السكنية أو رقم الوصلة الفرعية "الشاكوش" مع إضافة إقرار الخصم من جهة العمل للعميل الموظف أو من الضامن للعميل الغير موظف فى حالة التقدم عن طريق صندوق الغاز بالمحافظة.