5 أطعمة تحسن مزاجك في عيد الحب 

فراولة
فراولة

مع اقتراب عيد الحب تبدأ استعدادات وترتفع فيه معنوياتهم ويتبادلون فيه الهدايا، فضلا عن تناول عشاء رومانسي به أطعمة تحسن المزاج وله فوائد على صحة القلب والجسد.

الشوكولاته

تتميز الشوكولاته بمذاقها اللذيذ ويحبها الكبار والصغار، وأثبتت كثير من الدراسات دورها الفعال في رفع الروح المعنوية. وذلك بسبب مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة بداخلها، والتي تساعد على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الأندورفين.

وتعديل المزاج بالشوكولاته يعود إلى احتوائها على كمية عالية من مادة الفينول، وهي من المواد المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد على تعزيز الحالة المزاجية.

وبحسب موقع "غيزندهيات هويت"، قام بعض علماء النفس مؤخرا بإجراء أبحاث فريدة من نوعها، إذ حاول الباحثون من خلالها اختبار ما إذا تناول الشوكولاتة بهدف تعزيز المزاج، يعزز دورها في ذلك. 

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا الشوكولاته وهم على قناعة تامة بدورها في تحسين المزاج، تحسن مزاجهم وزادت طاقتهم وقوتهم بنسبة 67 بالمئة. مما يعني أن الشوكولاتة لا ترفع الحالة المعنوية فحسب، بل حتى إن فوائدها تزداد وخاصة لدى الاقتناع التام بدورها في ذلك.

الفراولة

 للفراولة دور كبير في تعديل المزاج، والسبب هو أن الفراولة تحتوي على كمية عالية من فيتامين Cوهو ما يساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم وتعزيز امتصاص الحديد. 

علما أن اللون الأحمر للفراولة يعود إلى نسبة إحدى مركبات الفلافونويد والتي تكسب الفراولة لونها الأحمر وتجعلها معدلا طبيعيا جيدا للمزاج.

العنب

يساعد العنب على إفراز هرمون "السعادة" في الجسم، وهذه المعلومة التي قليل ما يعرفها ،فهو غني بفيتامينCومصدرا جيدا للبوتاسيوم، وخاصة العنب الأحمر، إذ يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب، حسبما ورد على موقع "غيزوندهايت تيبس"

المكسرات

تعتبر للمكسرات دور مهم في تعديل المزاج، فإلى جانب الأحماض الدهنية المفيدة، تحتوي المكسرات على كمية عالية من فيتامين Bوالبروتين والسيلينوم المعروف بخصائصه المحسنة للمزاج.

 أي اذا كنت تريد تحسين مزاجك فهي خيار جيد، وينصح خبراء الصحة بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة تقريبا صباح كل يوم، ومن ثم تناول حفنة من المكسرات، علما أن المكسرات البرازيلية وبذور عباد الشمس هي أغنى أنواع المكسرات بمادة السيلينيوم.

العسل

يقال إن العسل يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، ما يجعله بالتالي من بين الأطعمة التي تحفز الرغبة الجنسية.

اقرأ ايضا|متى تنفصل عن شخص تحبه؟