متى تنفصل عن شخص تحبه؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الوقوع في الحب يشعرك بالرضا بلا شك (وهو مفيد لصحتك)، ولكن يتعرض الزوجان دائما لتساؤل من حين لآخر عما إذا كان يجب عليهما البقاء معًا أو الانفصال، ويمر كل زوجين، بغض النظر عن مظهرهما من الخارج، بأوقات صعبة.

وليس من السهل دائمًا فهم الفرق بين الصعود والهبوط الطبيعي للعلاقة الصحية والإشارات التي تدل على أن هذه العلاقة يجب أن تنتهي، ولكن هناك بعض العلامات الواضحة التي يجب مراقبتها، بحسب دراسة نشرت عام 2015 في مجلة Frontiers in Human Neuroscience.

علامات تدل أن الوقت قد حان للانفصال

1- تستمران في الانفصال والعودة مجددا

من الجيد الابتعاد عن بعضكما عندما تمران بتحد كبير، ولكن إذا كنتما تنفصلان باستمرار، فمن الممكن أن تكون هناك مشكلة لا يعترف أي منكما بها.

2- أنت تقوم بكل التضحيات

كل علاقة تتطلب التضحية، ويمكن أن تكون هذه طريقة صحية لإظهار الحب والدعم، ولكن إذا وجدت نفسك تقدم كل شيء باستمرار لشريكك دون أن يتم الرد بالمثل، ابدأ بالتفكير في إنهاء العلاقة.

3- لا يمكنك الوثوق بشريكك

إن التساؤل دائمًا عما إذا كان شريكك يقول الحقيقة والبحث والتفتيش دائما في هاتفه هو تجربة استنزاف عاطفية، وإذا كان لدى الشريك الآخر تاريخ من الكذب أو الغش، فإن هذا يمكن أن يسمم العلاقة بسرعة.

4-  لقد كبرت

هل شعرت بخلاف بينكما لا يمكن تفسيره؟ هل أصبح من الصعب التواصل أو مشاركة ما يعجبك واهتماماتك؟

غالبًا ما يحتفظ العديد من الأزواج بذكرياتهم عندما التقوا لأول مرة ويتغاضون عن الطرق التي تغير بها كلا الشخصين، وقد يعني الشعور بالانفصال في كثير من الأحيان أنك لم تعد ترغب في التمسك بالماضي.

5- لقد توقفت عن الاهتمام أو بذل الجهد

هل توقفت عن الاهتمام بشريكك ولم يعد لديك الدافع لهذا الاهتمام، فهذه علامة على أن الحب قد هدأ بينكما.

6- تعاني من الإساءة الجسدية أو العاطفية

أي شكل من أشكال الإساءة هو علامة حمراء واضحة على أن العلاقة يجب أن تنتهي، وليس من المقبول أبدًا أن يهاجمك شريكك أو يخيفك أو يسيطر عليك، وتذكر أنك تستحق أن تعامل بعناية واحترام.

7- أنت لا تحب نفسك

عدم الإعجاب بنفسك عندما تكون بالقرب من شريكك يمكن أن يرهقك بمرور الوقت، ويجب أن تجعلك العلاقة الصحية تحب نفسك، إذا شعرت أن شريكك يخرج أسوأ ما فيك، فيجب أن تنهي العلاقة فورا.

 

8- تفكر في الانفصال طوال الوقت

من الطبيعي أن تتساءل عما إذا كنت ستبقى مع شريكك من حين لآخر، ولكن عندما لا تتوقف عن التفكير في الانفصال، يجب أن تقلق.

لا ينبغي أن يكون التواجد مع شخص ما صراعًا مستمرًا على أمل أن يتغير الشخص الآخر، إذا كنت لا تستطيع أن تتخيل أن تكبروا معا، فقد حان الوقت للتخلص من هذه العلاقة.

اقر أايضا|«علقة ساخنة وكوميديا فتاة».. أطرف مواقف التوائم