مدرب الرجاء يعلن التحدي: «سنهزم الزمالك ونتأهل لنهائي إفريقيا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المدير الفني لنادي الرجاء المغربي، جمال سلامي، إنه يعد جماهيره بمباراة تاريخية أمام الزمالك في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن الفريق سيسجل وسيهزم الزمالك في القاهرة.

وأضاف جمال سلامي، في تصريحات لإذاعة «MFM» المغربية: "بتنا جاهزين لمواجهة الزمالك في نصف النهائي رغم ما نعانيه.. الفريق يفتقد للجاهزية البدنية بعد الابتعاد عن التدريب لفترة طويلة لظروف مرض اللاعبين، لكننا سنحاول تعويض ذلك بالروح القتالية للرجاء".

وتابع مدرب الرجاء: "الزمالك واحد من أفضل فرق إفريقيا، ونحن ندرك مدى صعوبة اللقاء، وقد حققوا العديد من الألقاء خلال الفترة القليلة الماضية.. في المقابل نحن سنقدم مباراة على أفضل ما يكون، وسنحاول استغلال ميزتنا الهامة هذا الموسم، والمتمثلة في القدرة على تسجيل الأهداف في الدقائق الأولى من المباراة، وفي الدقائق الأخيرة أيضا".

وأوضح: "أعترف بأن فريقي يفقتد لجو المباريات بعكس الزمالك الذي أنهى الدوري المحلي لديه مؤخرا، لكن المباريات الفاصلة لا تخضع للمنطق، ونحن نملك لاعبين ذوي خبرات بمقدورهم قلب النتيجة".

وواصل مدرب الرجاء: "في مباراة الذهاب لم نلعب سوى النصف ساعة الأخيرة، وكدنا فيها نقلب النتيجة ببعض الفرص التي سنحت لنا. الآن أمامنا 90 دقيقة كاملة لقلب النتيجة، وربما 120 دقيقة إذا سجلنا هدفا".

واختتم سلامي تصريحاته بـ"سنسجل في مرمى الزمالك بالقاهرة وسنهزمهم. أعد الجماهير بمباراة تاريخية مثلما حدث في 2006 وسنعود بالتأهل من القاهرة".

وتقلص عدد المصابين بفيروس كورونا ضمن صفوف لاعبي الرجاء إلى 3 لاعبين فقط، بعدما أعلن سعيد وهبي المتحدث الرسمي للنادي أمس الجمعة تبقي 5 لاعبين فقط مصابين.

ويستضيف الزمالك، نظيره الرجاء المغربي يوم الأربعاء 4 نوفمبر، على ستاد القاهرة الدولي في إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال، وكان الفريق الأبيض حسم موقعة الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب «محمد الخامس».

ويحتاج الزمالك للتعادل فقط إيابا للتأهل للمباراة النهائي وملاقاة الأهلي الذي تأهل سلفا على حساب الوداد.

وكان من المفترض أن يتم إقامة المباراة يوم السبت الماضي، لكن حالات كورونا لدى الرجاء ومنع وزارة الصحة المغربية الفريق من السفر تسببت في تأجيل المباراة حتى يوم 1 نوفمبر بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».