أول مأذونة شرعية بالإسماعيلية: «بعد نص ساعة من التعيين جالي تليفون للشغل»

نشوى جاد أول سيدة تعمل مأذون شرعي بمحافظة الإسماعيلية
نشوى جاد أول سيدة تعمل مأذون شرعي بمحافظة الإسماعيلية

 قالت نشوى جاد، أول سيدة تعمل مأذون شرعي بمحافظة الإسماعيلية، إنها كانت أول مأذون سيدة تدخل مسجد، لافتة إلى أنها تخرجت من كلية الحقوق، وحصلت على ماجيستير قانون، وهى حاليًا باحثة دكتوراه.

 

وأضافت "نشوى جاد"، خلال  تصريحاتها التليفزيونية ، اليوم الأحد، أنها تم تعيينها باحث قانوني للتنظيم والإدارة بالجهاز المركزي، موضحة أن والدها كان متابعا لظهور أول مأذونة في مصر أمل سليمان عام 2008، وكان دائمًا ما يحكي لها عنها كمثال لسيدة عظيمة، وتحدث معها عن أنها تتجه لهذا الاتجاه.

وتابعت، أنها اتجهت لمحكمة الأسرة بالإسماعيلية وقدمت أوراقها في وظيفة مأذون وانتظرت 7 سنوات حتى تم تعيينها مأذونة واضطرت للاستقالة من عملها كباحث قانوني بجهاز التنظيم والإدارة، مشددة على أن زوجها هو الجندي المجهول في حياتها وكان داعما قويا لها، منوهة بأنه بمجرد تعيينها والحصول على دفاتر المأذون، كان الناس يبحثون عن مكتبها لبدء العمل وكان هناك ترحيب كبير بها، معقبة: "بعد نص ساعة من التعيين جالي تليفون علشان نبدأ نشتغل".

وواصلت: "تحكى «نشوى»، البالغة من العمر 36 عامًا، قصتها مع «المأذونية» فتقول إن البداية كانت بإعلان محكمة الإسماعيلية لشئون الأسرة عن مسابقة للمأذونية عام 2011، وهو ما وجدت فيه حلمها الذى تبحث عنه طويلًا، وبالفعل تقدمت في تلك المسابقة، لتنافس سيدة و8 رجال، وفقًا لمعيار «الدرجة العلمية الأعلى».