جامعة كفر الشيخ ضمن أفضل 500 جامعة عالمية في مجال الهندسة

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

حققت جامعة كفر الشيخ مراكز متقدمة في تصنيف مجلة "التايمز" البريطانية للجامعات وفقًا للموضوعات لعام 2021؛ حيث ظهرت الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة في مجال الهندسة للمرة الأولى واحتلت المركز "301 -400".

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي في تصريحات صحفية اليوم الأحد إن الجامعة في علوم الفيزياء احتلت المركز 301-400 قافزة 100 مركز عن العام الماضي.

وأضاف أن الجامعة احتلت المرتبة الأولى محليا في علوم الحياة والثانية محليا في الفيزياء والثالثة محليا في الهندسة، مشيدا بهذا الإنجاز وتقدم الجامعة في تصنيف مجلة التايمز.

وأكد اهتمام الجامعة بتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين بالإمكانيات اللازمة لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية في مختلف التخصصات.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، موضحا أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وهو مجهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة.

وشدد على ضرورة تعظيم الاستفادة من الأجهزة العلمية في الكليات والمعامل المركزية لتشجيع البحث العلمي التطبيقي والنشر العلمي الدولي والتقدم للمشروعات التنافسية واستيفاء متطلبات التصنيفات الدولية.