سفير بريطانيا يزور الأكاديمية البحرية بالإسكندرية

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري السفير جيفري أدمز سفير بريطانيا بالقاهرة، وكريستوفر لارتر، قنصل بريطانيا الفخري بالإسكندرية، وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبو قير شرق الإسكندرية.


حضر اللقاء د.إيمان مرسي مساعد رئيس الأكاديميه للتدريب و د.عمرو الحلو مدير مركز الاتفاقيات والتعاون الدولي.


واستعرض الجانبين كيفية تعامل الأكاديمية مع جانحه فيروس كورونا وكيف استطاعت وبسرعه الإنتقال إلى منصات التعلم وإستكمال الدراسة عن بعد والذى ساعد علي ذلك وجود المنصات الإلكترونية المعدة لديها فكان الإنتقال سريعا والتعامل مع الموقف كان دقيقًا وموفقًا ، ثم شاهد السير جيفري أدمز سفير بريطانيا بالقاهرة فيلمًا وثائقيًا قصيرًا باللغة الانجليزيه عن الأكاديميه و تاريخها وأعرب عن سعادته و انبهاره بما رآه ولم يكن يتوقعه وقال إن هذا الڤيديو استطاع ان يجيب علي كل التساؤلات التي كانت تدور بذهنه.


كما استعرض الدكتور إسماعيل عبد الغفار أثناء اللقاء مقرات الأكاديمية وفروعها المنتشرة في مصر والشارقة وأيضًا اللاذقية، وكيف أن الأكاديمية استطاعت في الفترة الأخيرة أن تكون لها شراكات مع جامعات عالمية مهمة وأن لديها أيضًا شهادات معتمدة من أهم جهات الإعتماد الدولية.


وأكد الجانبين خلال حديثهما علي عمق العلاقات بين الجانبين المصري والإنجليزي معربين عن حرصهما على تعزيز وتطوير تلك العلاقات وتبادل الخبرات في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.