نقيب الفلاحين: مصر في الطريق للاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن مصر تسير بخطوات سريعة نحو تقليص الفجوة ما بين الإنتاج و الاستهلاك من اللحوم الحمراء، حيث تغطي اللحوم الحمراء المحلية حاليا 65% من احتياجاتنا السنوية تقريبا.

وأكد نقيب عام الفلاحين، في تصريحات صحفية، أن مصر في الطريق الصحيح نحو الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في مشروعات الإنتاج الحيواني علي جميع المحاور .

وأضاف أبو صدام، أن الحكومة تصخ مليارات الجنيهات كتمويل وقروض بفوائد بسيطة في مشروعات تسمين البتلو وتنمية الثروة الحيوانية. 
واتجهت وزارة الزراعة لزيادة رؤوس الماشية وكميات اللحوم برفع كفاءة الحظائر واستيراد السلالات المحسنة ذات الصفات الممتازة  لتطوير وتنمية هذا القطاع.

وتابع عبدالرحمن، أن الحكومة  تقوم حاليا بتسهيل  إجراءات ترخيص و إنشاء حظائر  تربية وتسمين المواشي بالريف وبالقرب من الأراضي الزراعية، وتشدد  الرقابة علي تصنيع الأعلاف وخامات التصنيع ،كما اهتمت بإنشاء مصانع الأعلاف وتسهيل استيراد مستلزمات الأعلاف ، و اهتمت بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار أمراض الحيوانات وسرعة القضاء علي البؤر المرضية حال وجودها ووفرة المجازر الحديثة للتخلص الآمن من مخلفات الذبح ، وتوسعت في إنشاء مشاريع الإنتاج الحيواني ، مع توفير الأمصال والأدوية اللازمة للحفاظ علي صحة الحيوانات مع تقديم الخدمات الإرشادية للمربين.