هل تتعرق بشدة؟.. طبيب تجميل يقدم أسرع حل

هل تتعرق بشدة؟.. طبيب تجميل يقدم أسرع حل
هل تتعرق بشدة؟.. طبيب تجميل يقدم أسرع حل

أصبح ‎البوتكس العلاج الأكثر شيوعًا في مجال الطب التجميلي بالعالم؛ حيث يستخدمه أطباء التجميل في كثيرٍ من عملياتهم وفي مقدمتها معالجة التخلص من التعرق.


الدكتور محمد الحسيني أخصائي الجلدية والتجميل والليزر أكد أن البوتكس حل مثالي وبديل مميز للطرق التقليدية في علاج فرط التعرق.


وأرجع ذلك إلى أن الطرق التقليدية كانت إما أنها غير فعالة أو لها العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، لكن البوتكس فيكاد يخلو من الآثار الجانبية، بالإضافة إلى أنه فعال تماماً.

 

 


وأضاف أن تأثير البوتكس في التقليل من التعرق يكون بعد 3 أيام من الحقن، ويصل إلى أعلى مستوى بعد أسبوعين ويستمر على هذا المستوى لفترة تتراوح بين 6-9 أشهر.


وتابع:  "لوحظ امتداد المفعول إلى عام مع تكرار الحقن فيحتاج الشخص للحقن مرة أو اثنتين في السنة، ولا توجد أي مضاعفات أو مخاطر على تكرار الحقن بعدد غير محدود من المرات".


وأظهرت دراسات عالمية أن المرضى الذين تلقوا حقن البوتكس تحت الإبطين، شعروا بجفاف لفترات تتراوح من 4 إلى 7 أشهر.


أما إذا كنتِ تبحثين عن نتائج لفترة أطول، فينصحك الأطباء بالحصول على هذه الحقن أكثر من مرة واحدة.


ووفقًا لدراسات أخرى فإن تاريخ البوتكس يعود إلى سبيعينات القرن الماضي، لكنه كان يستخدم في تشنج الأجفان والرأرأة إضافة للكثير من الأمراض الأخرى كالشقيقة وغيرها وهو سليم وآمن طالما استخدم بيد الطبيب ذو الخبرة وضمن الجرعة الموصى بها.


وعن الاستخدامات الأخرى للبوتكس فإنه يمكنه التدخل لرفع الحاجب ورفع الجفن العلوي المتهدل بدون جراحة، كما يمكن أن يحقن بطريقة معينة فيمنع شتر الشفة العلوية عند الابتسام.


ليس هذا فحسب بإنه يمكن استخدامه لحقنه بطريقة معينة لتحسين إجمالي شطل الفم عبر رفع زاوية الفم للأعلى أو ما يعرف بـ"ابتسامة الموناليزا"، ويمكن أن يحقن في العنق ليعالج تجاعيد العنق الشهيرة بـ"عنق الدجاجة".