بعد ليبيا وقرة باغ.. صحيفة يونانية تكشف نقل أردوغان «مرتزقة» إلى منطقة جديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت صحيفة يونانية، عن قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتسليح المرتزقة السوريين وإرسالهم إلى الحدود التركية اليونانية، في وقتٍ يحتدم الصراع بين أنقرة وأثينا في شرق البحر المتوسط، وذلك حسبما نقل موقع "تركيا الآن" المعارض عن الصحيفة.

 

وقالت صحيفة "جريك سيتي تايمز" اليونانية: "إن أردوغان عقد صفقات سرية مع المليشيات المسلحة الإرهابية الموالية لتركيا في إدلب، لتمويل آلاف المرتزقة وتجنيدهم وتسليحهم، ومن ثم إرسالهم لعبور الحدود البرية بين اليونان وتركيا في تراقيا (منطقة على الحدود البرية بين تركيا واليونان)".

 

وأضافت الصحيفة أن "أردوغان لم يرسل المرتزقة فقط من أجل حماية الحدود التركية في حالة اندلاع حرب، ولكنه يخطط لإشعال فتيل الصراع بين تركيا واليونان من خلال قيام المرتزقة بشن هجمات على الحدود المشتركة بين البلدين، على خلفية النزاع بين الجانبين في شرق البحر المتوسط، وأطماع أنقرة في النفط اليوناني وانتهاكاتها للمنطقة الاقتصادية اليونانية والقبرصية".

ولطالما اتهمت اليونان تركيا في الآونة الأخيرة بالقيام بـ"استفزازات" في شرق المتوسط، وسط تنديد أيضًا من الاتحاد الأوروبي بما تقوم به أنقرة هناك.

 

كما تسلط الاتهامات صوب أنقرة فيما يتعلق بإرسال مقاتلين من سوريا للقتال إلى جانب قوات تدعمها تركيا سواء في ليبيا أو إقليم قرة باغ.

 

وقال رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، في وقتٍ سابقٍ، إن تركيا أرسلت مقاتلين إلى إقليم ناجورونو قرة باغ للقتال مع أذربيجان في النزاع العسكري الأخير بين الأرمن والأذريين ، مشيرًا إلى أن بلاده تمتلك أدلة على ذلك.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| أبرز منتقدي إرسال تركيا «مرتزقة» إلى قرة باغ