ضبط أدوية بيطرية ومستحضرات تجميل مهربة بمطار شرم الشيخ

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ الدولي برئاسة أيمن شملول مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البيطرية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أنه  أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة سكاى آب القادمة من أوكرانيا اشتبه مأمور الجمرك في راكب مصري قادم من أوكرانيا بسبب ارتباكه، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  بمعرفة مأمور الفحص فتبين وجود أجسام معتمة داخل حقائبه.

وبالعرض على أيمن شملول مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من محمد الدغيدي مأمور الجمرك لتفتيش الحقائب فتبين وجود 916 عبوة مستحضرات تجميل وأدوية بيطرية منها 744 عبوة مستحضر تجميل و 172 علبة أدوية بيطرية بكل منها 3 أمبولات مخفاة بين طيات الملابس وتقدر قيمة المضبوطات بمبلغ 250 ألف جنيه .

وقرر يوسف وصفي مدير عام جمارك الفروع باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 9 لسنة 2020 وتحريز المضبوطات.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك ومجدى إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب الجمركي.