فيديو| ابنة صائب عريقات تكشف تفاصيل حالة والدها منذ إصابته بكورونا

صورة لصائب عريقات داخل المستشفى
صورة لصائب عريقات داخل المستشفى

نشر تلفزيون فلسطين، مساء اليوم الإثنين 19 أكتوبر، مقطع فيديو من داخل مستشفى هداسا بالقدس، حيث يتلقى صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، علاجه من مرض "كوفيد-19"، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، الذي ألمّ به.

وكشفت سلام عريقات، ابنة صائب عريقات، تفاصيل حول حالة والدها الصحية، منذ إصابته بفيروس كورونا وحتى الآن.

 

وقالت سلام، "بدأنا علاج والدي في البيت وأصررنا على ألا نذهب إلى أي مستشفى نظرًا لوضعه الصحي، لأن الوالد خضع لزراعة رئة قبل ثلاث سنوات، ومناعته أقل من الأشخاص الطبيعيين، فلذلك تأثير كورونا عليه ليس كأي شخص آخر لديه مناعة طبيعية".

 

وأضافت سلام عريقات، "لذا أوصى الأطباء بأن يتم علاجه في البيت، وأنا كنت معه خلال تلك المدة، وأعطيناه أكسجين في البيت وكل الأدوية اللازمة، ولكن للأسف أمس صباحًا لم يعد الأكسجين في البيت كافيًا لإسناده، وارتفعت نسبة ثاني أكسيد الكربون في جسمه مما اضطرني لأخذ قرار تحويله إلى المستشفى".

 

وتابعت قائلةً، "مع التواصل مع إخصائيين في زراعة الرئة، الذي كانوا يشرفون على حالته في الولايات المتحدة الأمريكية، طلبوا مني نقله إلى المستشفى يتوفر فيه جهاز اسمه «ECMO»، وهو جهاز يتوفر فيه إسناد خارجي من جسمه إلى الرئتين".

 

ومضت تقول، "سألت في مستشفيات فلسطين للأسف لا يتوافر الجهاز، ومع إصرار أبي على العلاج في مستشفيات فلسطين، لذلك اضطررت إلى اتخاذ القرار بالقدوم إلى القدس في مستشفى هداسا.. لم يختلف العلاج هنا عما كان يتلاقه في البيت" مستطردة بالقول "لكن نسبة الأكسجين هنا في عدد أعلى من اللترات مما مكنه منه التنفس بشكل أفضل".

وأشارت سلام عريقات قائلةً "لكن صباحًا للأسف تراجع التنفس ولم يستطع الحفاظ على نسبة الأكسجين عالية في جسمه مما اضطر إلى إخضاعه لأجهزة التنفس الصناعي".