التعليم العالي تعلق على مخاوف الطلاب من نظام «الأونلاين»

وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار

علق وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، على مخاوف أولياء الأمور فيما يخص «التعليم أونلاين».

وقال الوزير خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON تعقيبا على المشكلة التي عانى منها بعض الطلاب خلال الفصل الدراسي المنقضي  مثل سقوط سيستم المنصات الإلكترونية: «تدعيم شبكات الاتصال تم بالفعل، وعملنا عليه منذ تعليق الدراسة في 15 مارس الماضي.. صحيح إشتغلنا وقتها على المنصات المتاحة لكننا تعلمنا جيداً من هذه التجربة واكتسبنا خبرات متواصلة حتى في أيامنا وعاداتنا اليومية أصبحنا تعمد على تطبيقات "زووم " وغيرها وقد نستغرب إذا عدنا إلى الطرق التقليدية السابقة».

اقرأ ايضا التعليم العالي: 5.7 مليار جنيه تكلفة البنية التكنولوجية للتعليم عن بعد

وتابع: «الكل استثمر وتطور مؤشر الاستثمار في هذا الصدد بشكل كبير، فعلي سبيل المثال تعاقدت جامعة القاهرة مع "بلاك بورد" وهو ذات النموذج الموجود في كافة الجامعات في العالم وهو استثمار مكلف والجميع تعاقد مع المنصات العالمية المتفوقة حتى يكون بوسعنا وعبر التعاون  مع وزارة الاتصالات رفع كفاءة الإنترنت ورفع سرعاته وصولاً لعدم وجود أزمات سابقة مثل  سقوط السيستم وغيرها».


 واختتم حديثه قائلا: «هل معنى هذه الاستعدادات أن نواجه عاما دراسيا خالٍ من المشكلات ؟  الإجابة لا ولايوجد أحد في العالم يستطيع الجزم بذلك ولكن هنعمل اللي علينا وفي ضوء عودة الحياة الجامعية سيكون بوسع من لم يستطع الاستفادة والتعلم عبر المنصات الإلكترونية أن يعوض ذلك في المحاضرات الجامعية».