وشط إجراءات وقائية.. جامعة الزقازيق تستقبل طلابها بالورود والأعلام

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

استقبلت جامعة الزقازيق، طلابها بالورود والأعلام ولافتات الترحيب ومطبوعات إرشادية وتوعوية لتبصريهم بحقوقهم وواجباتهم والإجراءات الاحترازية لوقايتهم من فيروس «كورونا».

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة انة تم تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية فى جميع الكليات للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم تخفيف الكثافة الطلابية فى المدرجات لتحقيق التباعد الاجتماعى وبث بعض المحاضرات من خلال برنامج «الأون لاين» وإلزام الطلاب والطالبات بارتداء الكمامات والخضوع لقياس درجات الحرارة بالكواشف الحرارية، وعزل أى طالب يشتبه فى إصابته بكورونا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم الإتفاق مع عمداء الكليات على توفير الكتب والمذكرات، خلال الأسبوع الأول من الدراسة، بالأسعار التى حددها المجلس الأعلى للجامعات، وعدم إجبار أى طالب على شراء الكتاب الجامعى، تحت أى مسمى، وأنة تم اعتماد 2 مليون جنيه، لدعم الكتاب الجامعة، والذى سيتم صرفة فى صورة بونات من ادارات رعاية الشباب لشراء الكتب المدعومة.

كما تم اعتماد 3 ملايين جنيه لصندوق التكافل الاجتماعى صرف إعانات للطلاب من ذوى الحالات الاجتماعية الصعبة، مشيرا إلى أنه تقرر إعفاء جميع الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء من المصروفات الدراسية، ورسوم الإقامة بالمدن الجامعية وتسليمهم الكتب مجانا.

وأوضح رئيس رئيس الجامعة، أنه تقرر قبول 1500 طالب وطالبة بالمدن الجامعية 60% منهم من الطلاب القدامى و30% من الطلبة الجدد و10% للحالات الاجتماعية الصارخة، ولن يتم استثناء أحد من شروط القبول لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين.

اقرأ ايضا||بالصور| عبد الغفار والخشت يشهدان تحية العلم وعزف النشيد الوطنى بـ«جامعة القاهرة»