فرق طبية متنقلة بمبادرة «100 مليون صحة» لعلاج الأمراض المزمنة بالمنوفية

مديرية الشؤن الصحيه بمحافظة المنوفيه
مديرية الشؤن الصحيه بمحافظة المنوفيه

واصلت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية جهود العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي "تحت شعار "100 مليون صحة".بجميع الوحدات والمراكز الصحية والفرق الخارجية. 

وقالت د. جيهان الشاذلي مديرة الإدارة الصحية بشبين الكوم ان المبادرة تستهدف فحص جميع المواطنين من الفئة فوق سن الـ 40 عامًا، للكشف عن الأمراض المزمنة وعلاجها و تشمل الخدمات المقدمة بالمبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة (سكر، ضغط الدم ) كما تقدم خدمة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي لمرضى الأمراض المزمنة، وقياس مؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية للمترددين على المبادرة. 

وأضافت د.«الشاذلى» أن المبادرة تستمر في فحص المواطنين فوق سن الـ 40 عامًا حتى 31ديسمبر ويجب علي  المواطنين أقل من 40 عامًا ويعانون من أمراض مزمنة التردد على المبادرة للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وتابعت: في حالة التأكد من الإصابة بأمراض مزمنة يتم إحالة المريض إلى المستشفيات لإجراء الفحوصات المتقدمة وتلقي العلاج بشكل دوري بالمجان من خلال "كارت المتابعة"  و العمل بالمبادرة مستمر طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وكشفت د.جيهان الشاذلي عن تواجد  فرق متحركة تم نشرها لتقديم خدمات المبادرة بالأماكن العامة، ومحطات القطارات، وأماكن التجمعات مثل المساجد أيام" الجمعة" والمصالح الحكومية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 

اقرأ ايضا||وكيل التعليم بالمنوفية: انتظام العملية التعليمية وتعيين لجنة للأزمات

ا