محافظ الجيزة: إعداد جدول زمني للانتهاء من مشروعات قطاع مياه الشرب

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

إعداد جدول زمنى لإنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى

بدء تشغيل خزان مياه صفط اللبن العلوي


تعيش عدة مناطق في محافظة الجيزة، معاناة بسبب ضعف المياه أو تأخر توصيل شبكات الصرف الصحي، ما استدعى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة التحرك من أجل تلبية احتياجات المواطنين والقضاء على معاناتهم.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بسرعة إعداد جدول زمني للانتهاء من المشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات للانتهاء من الأعمال الإدارية والفنية المتعلقة بالمشروعات وإزالة أية معوقات عقب الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتركيب المعدات والأجهزة الخاصة بها وذلك لتوفير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، خاصة بالمناطق ذات الكثافات السكنية المرتفعة والتى تعاني من عدم وصول الخدمه اليها بالشكل الامثل .

اقرأ أيضا|عواصف ترابية تضرب محافظة الوادي الجديد

مياه الأمطار

في ذات السياق اطلع محافظ الجيزة على الموقف الخاص بتركيب بالوعات صرف مياه الأمطار، مؤكداً أهميتها في التخلص السريع من تراكمات مياه الأمطار خاصة بالأنفاق ومطالع ومنازل الكباري وأعلى الطريق الدائري والمحاور المرورية بالمحافظة، مشددا على مسؤولي شركات مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال التركيب الخاصة بالبالوعات قبل بداية موسم الأمطار. 

كما أعلن المحافظ البدء في تشغيل الخزان العلوي لمياه الشرب بمنطقة صفط اللبن بعد توقف دام أكثر من عام، مؤكدا أن شركة مياه الشرب تقوم حاليا بإجراءات المعايرة للخزان لمتابعة مستوى الضخ للمياه والكميات التي سيتم استخدامها.

وتابع: "الخزان يبلغ ارتفاعه 40 مترًا عن سطح الأرض وسعته التخزينية 3 آلاف متر مكعب، وهو ما يعكس أهميته القصوى في تحسين مستوى الضغوطات للمناطق التي يخدمها".

وأكمل: "الخطوة جاءت استجابة لشكوى أهالي حي بولاق الدكرور من انخفاض ضخ مياه الشرب حيث يساهم الأمر في تحسين مستوى الضغوطات بعدد من المناطق بالحى وخاصه صفط اللبن".