المشروع يستهدف 538 كيلومتر من أجمالى أطوال الترع بالمحافظة

محافظ أسوان يكلف نائبه بمتابعة المشروع القومى لتأهيل الترع ميدانياً

المشروع يستهدف 538 كيلومتر من أجمالى أطوال الترع بالمحافظة
المشروع يستهدف 538 كيلومتر من أجمالى أطوال الترع بالمحافظة

قام الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان بزيارة ميدانية للمتابعة من أرض الواقع لمختلف الأعمال الخاصة بالمشروع القومى لتأهيل الترع والذى يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعظيم الإستفادة من الموارد المائية بترشيد الإستخدامات المائية والحد من فواقد النقل والتسرب والبخر بالترع الرئيسة وفروعها.


وشملت زيارة نائب المحافظ نطاق قرى مركز نصر النوبة بأطوال ٤٥ كم وبتكلفة تقديرية ١٣٠ مليون جنيه .و رافقه كل من المهندس محمد على وكيل الوزاره ، والمهندس محمد عبد الرؤوف مدير الإدارة ، بجانب صابر حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة .


ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن ما يتم بذله من جهود بناءة وجادة فى هذا المشروع الهام من جانب العاملين بالموارد المائية والرى تحت قيادة الوزير الدكتور محمد عبد العاطى يعتبر إنجازاً كبير لما سيحققه من منافع متعددة لمنظومة الرى من خلال تأهيل ورفع كفاءة الترع لتحقيق أعلى مستوى من ضبط الجودة .


 وبالتالى الحفاظ عليها من أى تصدعات مستقبلية لتكون على أتم إستعداد وجاهزية لإستقبال أى كميات من المياه وتحقيق الإستفادة المثلى منها في المناطق المختلفة .

 محافظ أسوان : تعظيم الاستفادة من أراضى الدولة وحمايتها من التعديات


 وأكد على مواصلة التنسيق مع مسئولى الرى لتنفيذ العديد من المشروعات التى تهدف لتقديم خدمات متنوعة للعاملين بالقطاع الزراعي والعمل على زيادة الإنتاجية الزراعية .


هذا ويستهدف المشروع القومى لتأهيل الترع داخل نطاق المحافظة تأهيل 538 كم من إجمالى أطوال الترع .