البعد عن المعجنات وتناول الخضروات.. نصائح غذائية لتحضير «اللانش بوكس»  

البعد عن المعجنات وتناول الخضروات .. نصائح غذائية لتحضير «اللانش بوكس»  
البعد عن المعجنات وتناول الخضروات .. نصائح غذائية لتحضير «اللانش بوكس»  

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، لتبدأ الأمهات في الاستعاد من خلال تخضير لانش بوكس مثالي وصحي لتجنب الأمراض والفيروسات.  


في هذا السياق، أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، أن في حالة إذ كان الطفل يعاني من السخونية الشديدة من الأفضل عدم ذهابه للمدرسة حتى يتعافى تمامًا، فضلًا عن مراعاة النظافة الشخصية للطفل أثناء تواجده بالمدرسة، والحرص على تقليم الأظافر ووضع صابونة صغيرة في حقيبته وزجاجة مياه خاصة به. 

 

وأضافت استشاري البكتريا والمناعة والتغذية في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أخذ قسط كاف من النوم من 6 إلى 8 ساعات يوميًا عند الأطفال يساعدهم على التركيز، أما بالنسبة للانش بوكس على الأمهات تحضيرها بطريقة صحية من أجل الحفاظ على صحة أبنائهن من خلال وضع "ورق زبدة" قبل وضع الساندويتشات في "اللانش بوكس" حتى لا تصبح ملاصقة بقاعدة العلبة مما يتسبب في بكتيريا وآلام في البطن بصورة مستمرة. 

 

أقرأ ايضًا: فيديو| 6 أكلات صحية في «لانش بوكس» المدرسة 

 

وأشارت عبد الوهاب إلى ضرورة وضع ثمرة من الفاكهة سواء برتقال أو موز أو تمر بالإضافة إلى ساندويتشات سلطة التونة مع الفلفل الألوان لإعطائه الفيتامينات اللازمة، وأحيانًا استخدام التوست السن أو عمل ساندويتش فول بالسلطة أو بيض مقطع شرائح أو سلطة الكولسلو مع كوب زبادى وملعقة عسل أبيض بدلًا من المايونيز. 

 

وشددت عبد الوهاب على ضرورة شرب كميات وافرة من المياه، فضًلا عن ممارسة الرياضة سواء عن طريق المدرسة أو الاشتراك في النادي، مؤكدة على تجنب تناول المعجنات والكربوهيدرات والسكريات والأملاح والمقرمشات بأنواعها لأنها تحتوي على زيوت مهدرجة لتفادي زيادة الوزن وتراكم الدهون وتصلب الشرايين.