بالفيديو.. أروع وأكبر 12 مركبة عسكرية بالعالم

 أروع و أكبر 12 مركبة عسكرية بالعالم
أروع و أكبر 12 مركبة عسكرية بالعالم

يمكن لوسائل النقل العادية فقط، القيادة على طول الطريق، أو الطيران في السماء، أو الإبحار فوق الماء، لكن المركبات والسفن والطائرات العسكرية، تمتلك قدرات في بعض الأحيان تكون خارقة، و قد لا تصدق.

وكشف تقرير نشرته قناة "MAD LAB"، عن أكبر وأروع 12 مركبة عسكرية على الإطلاق، في العالم...

1- M1150
وهي الملقبة بـ "The Shredder"، و هي مركبة عسكرية أمريكية لإزالة الألغام والمتفجرات، تعتمد على هيكل M1 Abrams، ومجهزة بمحراث الألغام وشحنات الخطوط.

2- Jobaria Defense Systems
وهي المعروف أيضًا باسم راجمة جهنم ، قاذفة صواريخ إماراتية متعددة فريدة من نوعها، صنعت لجيش الإمارات العربية المتحدة، وتحتوي على 240 أنبوبًا مما يجعلها أكبر مدفعية صاروخية في العالم من حيث عدد الأنابيب. 

3-  mzkt 79221
تعد هذه الشاحنة إحدى ايقونات الصانع الروسي MAZ فهي مزودة بنظام دفع 16×16 اي ان قوة المحرك تتوزع على ١٦ إطار مما يمنحها قدرة فائقة على عبور العوائق و السير على الطرق الوعر، وهي مصنوعة لحمل صواريخ بالستية وزن الصاروخ ٤٩ طنا.

4-   m3 amphibious rig
وهي مركبة جسر برمائية ذاتية الدفع تُستخدم لإبراز الدبابات والمركبات الأخرى عبر عوائق المياه، وقد تم تطويرها في الأصل من قبل الشركة الألمانية EWK ، منذ عام 2002 التي استحوذت عليها شركة General Dynamics European Land Systems، لاحقا.

5-  tupolev tu-160
وهي قاذفة قنابل إستراتيجية فوق صوتية ذات أجنحة متعددة الأوضاع، صممت من قبل مكتب تصميم توبوليف في الاتحاد السوفيتي، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الطائرات المدنية والعسكرية الأكبر حجما، إلا أن هذه الطائرة تعد الأكبر من حيث قوة الدفع، والأثقل من ناحية وزن الإقلاع بين الطائرات المقاتلة، كما أنها أكبر طائرة ذات سرعة أعلى من الصوت.

6- navy lcac
وهو زورق إنزال من فئة مركبات الوسادة الهوائية تستخدم كحوامة إنزال من قِبل وحدات السفن التابعة للبحرية الأمريكية وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، كما تنقل أنظمة الأسلحة والمعدات والبضائع وأفراد العناصر الهجومية لقوة المهام الجوية / البرية البحرية من السفينة إلى الشاطئ.

7- zubr class lcac
وهي أيضا من فئة سفن الإنزال المبطنة بالهواء، وصناعة سوفيتية، و تعد هذه الفئة من الحوامات العسكرية، اعتبارًا من عام 2012 ، الأكبر في العالم، حيث يبلغ معدل الإزاحة الكامل القياسي لها 555 طنًا.

8- darpa captive air
وتعد الطائرة البرمائية Captive Air Amphibious Transporter ، نموذجًا أوليًا لمركبة برمائية مجنزرة بمقياس 1: 5، وقد تم تطويرها بواسطة DARPA.

9- gerald r ford class
من حاملات الطائرات التي يجري بناؤها حاليا لتحل محل USS Enterprise، وفي لتصبح ضم حاملات الطائرات من فئة Nimitz التابعة للبحرية الأمريكية. 

10- c 5m super galaxy
وهي طائرة نقل عسكرية كبيرة، صممت من قبل لوكهيد مارتن، تم تصميمها لتوفير النقل الجوي الثقيل الاستراتيجي عبر القارات، ودخلت الخدمة في القوات الجوية الأمريكية في عام 1969، وهي واحدة من أكبر الطائرات العسكرية في العالم.

11- char 2c
وتعرف أيضا أف سي إم 2 سي، وهي دبابة فرنسية فائقة الثقل، طورت خلال الحرب العالمية الأولى، ولكنها لم تستعمل إلا بعد نهاية الحرب.

12- kalinin k 7
طائرة تجريبية ثقيلة تم تصميمها واختبارها في الاتحاد السوفيتي في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي.