عقب تعادله مع دجلة| الزمالك في قبضة «الأهلي»..وبيراميدز «في الانتظار»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترى بعض جماهير الأهلي، أن مباراة الفريق المقبلة بالجولة الـ 33، المقرر إقامتها أمام بيراميدز غير مهمة، خاصة أن فريقهم حسم اللقب مبكرا، وبالتالي هي فرصة للانتقام من الزمالك، عن طريق التراخي أو بمعنى أدق "التفويت".

واشتعلت السوشيال ميديا من قبل الجماهير عقب تعادل الزمالك مع دجلة على طريقة «المزاح»  بترحيب بعض جماهير القلعة الحمراء باستقبال هزيمة بيراميدز من أجل الانتقام من غريمه التقليدي الزمالك وابتعاده عن المركز الثاني ليصبح بيراميدز هو وصيف الدوري المصري لهذا الموسم خاصة بعد خصم 3 نقاط من الزمالك في نهاية المسابقة عقوبة انسحابه من مباراة القمة بالدور الأول .

دخل نادي الزمالك في معركة الحسابات بعدما تعادل أبناء ميت عقبة  أمام وادي دجلة، بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس الخميس باستاد القاهرة الدولي في إطار الجولة 32 من بطولة الدوري الممتاز.

وأصبح مصير الزمالك في يد غريمه التقليدي النادي الأهلي بعدما حسم الأخير لقب الدوري، ويسعي الزمالك إلى الحصول على مرتبة الوصيف، خاصة أن مباراة الأهلي القادمة هي التي ستحسم مصير الزمالك في وصافة الدوري الممتاز .

ففي حالة فوز الأهلي على بيراميدز في المباراة المقبلة يضمن الزمالك وصافة الدوري ولكن في حالة تعثر الأهلي وفوز بيراميدز يتيح الفرصة لبيراميدز للوصافة.

وتأزم موقف الزمالك، في صراعه على المركز الثاني عقب تعادله مع وادي دجلة، بعد أن رفع رصيده إلى 65 نقطة، ومن المقرر خصم 3 نقاط منه في نهاية مسابقة الدوري، تنفيذا لعقوبة اتحاد الكرة بسبب انسحابه من مباراة الأهلي بالدور الأول.
 

يذكر أن رصيد الزمالك أصبح 65 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن بيراميدز الذي يملك 63 نقطة، مع الأخذ في الاعتبار أن الزمالك سيفقد 3 نقاط لغيابه عن لقاء الأهلي بالدور الأول، ليصبح رصيده 62 نقطة، وهو ما يجعل بيراميدز الأقرب لحصد التذكرة الثانية، للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي المتوج باللقب.