محافظ السويس يكلف المدارس بتوفير كمامات للطلاب والمعلمين

صقر يكلف مديري مدارس السويس
صقر يكلف مديري مدارس السويس

كلف اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس ، مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بتوفير الكمامات يومياً على الطلاب بالمرحلتين الإعدادية والثانوية وأعضاء هيئة التدريس.

 

ووجه محافظ السويس، بتوفير المطهرات وأدوات النظافة على أن يكون لكل مدرسة عامل نظافة واحد على الأقل، مع تخصيص غرفة عزل بكل مدرسة وجهاز قياس درجة الحرارة ومتابعة أعمال تعقيم وتطهير المدارس بشكل يومي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

 

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده محافظ السويس لمناقشة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة، واللواء حسام توفيق مساعد مدير الأمن ومحمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية.


وشدد صقر، على توعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسي، وكلف مديرية الصحة والتأمين الصحي بتدريب ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس أو الإداريين بكل مدرسة على الإسعافات الأولية وكيفية مواجهة فيروس كورونا المستجد وعزل أي حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا لحين حضور الطاقم الطبي.

كما طالب صقرن من مساعد مدير الأمن بضرورة تواجد قوات شرطية بمحيط المدارس على مستوى الأحياء الخمس، لا سيما مدارس الفتيات وضبط أي شخص يحاول مضايقتها أو أذيتهم.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء بتكثيف العمل لرفع كفاءة النظافة وجمع القمامة خاصة بالمناطق المحيطة بالمدرسة وإزالة أية أشغال في الطريق أو بحرم المدارس، ووجه صقر مدير قطاع كهرباء السويس بتكثيف العمل ومراجعة وصيانة كابلات وعلب وأكشاك الكهرباء في محيط المدارس للحفاظ على الطلاب، كما طالب المحافظ من مسؤولي هيئة الابنية التعليمية إنجاز أعمال الصيانة في المدارس والمباني التعليمية في أقرب وقت.

اقرأ أيضا| «القائمة النهائية»| 34 مرشح على مقعدي الفردي في السويس