الحبس المطلق للإخواني مدير كتائب التحريض ضد الدولة

 المستشار خالد الشباسى
المستشار خالد الشباسى

أمر المستشار خالد الشباسي رئيس محكمة الجنايات بحبس كادر إخواني تزعم إدارة أحد الكتائب الإلكترونية التى تثير الفتنة بين جموع الشعب المصرى وتسىء لمؤسسات الدولة ورئيسها عبر شبكة الإنترنت 45 يومًا حبسا مطلقا بحسب قانون الكيانات الإرهابية.

تعود الواقعة إلى ضبط المتهم «إيهاب. م. ح» 36 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية ومفصول من عمله بوزارة القوى العاملة وصادر ضده حكم غيابى بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة اقتحام مسجد الفتح، بعد أن توصلت التحريات لمكان تواجده.

كشفت تحريات الأمن الوطنى عن قيام المتهم بشن حملة ممنهجة على مواقع التواصل الاجتماعى بتعمد نشر شائعات ومعلومات وأخبار كاذبة ومغلوطة ضد رئيس ومؤسسات الدولة لإثارة الرأى العام والدعوة إلى تظاهرات عبر شبكة الانترنت بهدف نشر الفوضى وإعداد المساعدات اللازمة لتصوير ونشر فيديوهات مفبركة، والانضمام لجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها عن طريق دعوة المواطنين للتظاهر.

تم ضبط المتهم وبحوزته مبلغ مالى 223 ألف جنيه وورود تحويلات له من الخارج وجهازى لاب توب وأى باد وهاتف محمول متصل بالقمر الصناعي، وبعرض المتهم على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضته على محكمة الجنايات التى أصدرت قرارها المتقدم.

أقرأ ايضا||أحمد موسى: «أتلقى شتائم على هاتفي الشخصي.. ومش هسيب الكتائب الإلكترونية».. فيديو