قبل أيام من القسم الدستوري

"الشعب الجمهوري" يجتمع بهيئته البرلمانية في مجلس الشيوخ

"الشعب الجمهوري" يجتمع بهيئته البرلمانية في مجلس الشيوخ قبل أيام من القسم الدستوري
"الشعب الجمهوري" يجتمع بهيئته البرلمانية في مجلس الشيوخ قبل أيام من القسم الدستوري

عقد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والنائب أحمد أبو هشيمة، نائب رئيس الحزب، اجتماعاً مع الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس الشيوخ، قبل أيام من قسم نواب الحزب اليمين الدستورية في أولى جلسات الانعقاد المقرر لها شهر أكتوبر المقبل.

وناقش الاجتماع عدداً من الأمور المتعلقة ببداية الفصل التشريعي للمجلس، وطريقة التنسيق بين أعضاء الهيئة البرلمانية وبعضهم البعض، ووضع الأطر العامة للأداء النيابي الذي يتطلع إليه الحزب لكي يكون معبرا عن آمال وطموحات الشعب المصري، وارتقاء سياسي يحذو حذوه سائر اعضاء المجلس الآخرين.

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة إيفاء نواب مجلس الشيوخ بالتزامهم تجاه الحزب ومرشحيه في انتخابات مجلس النواب بنظاميه الفردي والقائمة وتقديم الدعم الكامل لهم على كافة المستويات، وكذلك التزام الحزب بدعم القائمة الوطنية من أجل مصر، ومرشحي التحالف.

وقال المهندس حازم عمر في كلمته، إن مجلس الشيوخ بصفة عامة وهيئة حزب الشعب الجمهوري البرلمانية بصفة خاصة، سيكون لديهم مهمة في منتهى الأهمية، وهي الأخذ بزمام المبادرة كعقول مفكرة وخبرات متراكمة تقدم للدولة المصرية افضل ما لديهم من خبرات سياسية وتكنوقراطية في كل ما يطرح امامهم من تشريعات وقوانين واتفاقيات دولية لكي تخرج في صورة متوازنة ومنضبطة تشريعيا تخدم المواطن والدولة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف حازم عمر، قائلاً إنه ينتظر أداء مشرفاً من نواب حزب الشعب الجمهوري خلال الفصل التشريعي المقبل، يجعل من هيئة الحزب البرلمانية قدوة يحذو حذوها الاخرين ولاسيما أن نواب الحزب لديهم من الخبرات المتراكمة والتنوع المهني، ما يعينهم على التميز ويجعلهم دائما قيمة مضافة للبرلمان المصري بغرفتيه، معقبا بكلماته "إننا اذا لم نستطيع ان نكون الحزب الاكثر عددا داخل المجلس، فدعونا بأدائنا الرصين، ودراستنا الوافية والواعية للملفات، وتميزنا داخل اللجان، أن نكون الحزب الاكثر تأثيرا داخل مجلس الشيوخ . فهذا ما نصبو اليه كحزب طموح.

فيما قال النائب أحمد أبو هشيمة، إنه يفتخر بكونه واحداً من أعضاء هيئة حزب الشعب الجمهوري البرلمانية في مجلس الشيوخ، وعمله خلال الفترة المقبلة مع هذه الكوكبة من العقول الوطنية المخلصة، القادرة على المساهمة بشكل جيد في التعبير عن آمال وطموحات الشعب المصري.

وتابع، قائلاً إن حزب الشعب الجمهوري يتمتع بعدد من المزايا يمكن تلخيصها في أنه حزب وطني، انتمائه الأول والأخير لمصر، حزب يؤمن بحرية التعبير عن الرأي في حدود المصلحة الوطنية والقانون، فضلاً عن أنه حزب يدار بشكل مؤسسي، تحكم اللائحة العلاقات بين أعضائه وقياداته والمتعاملين معه. وأخيراً فهو حزب ذو برنامج يميل ليسار الوسط، حيث نؤمن بضرورة أن تتضامن الدولة والمجتمع بكافة مكوناته في النهوض السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالدولة المصرية.